علاء حجاب
علاء حجاب


«التعليم»: المناهج الجديدة للصفين الخامس والسادس «الابتدائي» في مرحلة التأليف

علاء حجاب

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 08:53 م

أعلن د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بدء توزيع «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوى وفق  خطة عمل على مستوى الجمهورية. وكانت الوزارة قد أوقفت طباعة كتب المرحلة الثانوية ويتم توزيع تابلت على الطلاب عليه المناهج رقمياً.

وأكد شوقى، أن مناهج المنظومة الجديدة تم إعدادها بفكر مختلف، وقد وصلنا بها إلى الصف الرابع الابتدائي، وحالياً مناهج الصفين الخامس والسادس في مرحلة التأليف، وسوف ننتهي منها قبل بداية العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، ونعمل عليها ليل نهار.

وفي نفس السياق، أوضحت الوزارة أن مناهج الصف الرابع الابتدائى تضم دروسًا لمواجهة ظاهرة التنمر وكيفية التصدي لها، ودروسًا مبسطة في العلوم، وأضافت انه بالصف الرابع الابتدائي، يجرى لكل مادة اختبار على مستوى المدرسة وليس امتحانًا مجمعًا لجميع المواد الدراسية، ويتم تنفيذه خلال اليوم الدراسي، ومدة زمن الامتحان وقت الحصة العادية، بهدف تقييم الطلاب، وقياس نواتج التعلُّم.

وأشارت إلى أن الطلاب فى التيرم الأول من العام الدراسي الحالي يؤدون امتحانين فقط، الأول في أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر المقبل فى الدروس التي تعلمها الطالب منذ بدء العام الدراسى حتى موعد عقد الامتحان، أما الامتحان الثاني هو اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، ويُعقد في موعده وفق خريطة العام الدراسي الجديد، ويكون في مقرر التيرم الأول كاملاً.

ونبهت الوزارة بأن تلاميذ رياض الأطفال، حتى الثالث الابتدائي لا يتم عقد امتحانات لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة