صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيف تسوق مصر لنفسها في إكسبو 2020 دبي؟ المفوض العام يُجيب

مصطفى أحمد

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 09:30 م

قال الدكتور أحمد مغاوري، المفوض العام لجناح مصر في إكسبو 2020 دبي، إن معرض إكسبو أشبه بكأس العالم تتقدم العديد من الدول وتتنافس لتستضيف هذا الحدث، تبني فنادق وتطور المنطقة بأكملها لتستضيف الحدث، وهو أشبه بفعاليات تخاطب المستقبل.

وأضاف مغاوري خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن معرض إكسبو 2020 دبي مقام تحت شعار "ترابط العقول لصنع المستقبل"، لافتا إلى أن المدينة مقسمة لـ3 أحياء الحركة والاستدامة والفرص، ومصر موجودة في منطقة الفرص.

وأوضح أن مصر تعرض للعالم ما لديها من رؤية وإمكانيات في الإقليم، لافتاً إلى أن مصر يمكنها أن تصل البضائع لمناطق يصعب الوصول إليها، كما نقدم أنفسنا كدولة يمكنها تعميق صناعات معينة، يستفيدوا بوجودنا، كدولة لديها سوق مع دول عدد سكانها 1.8 مليار نسمة بدون جمارك.

ولفت إلى أن مصر لديها مدخل مهم في المعرض وهو توطين قوة مصر الناعمة، الثقافة والأدب والشعر، والمسرح، مردفاً: «مصر تعودت تصدر لكنتها ، لو تخيلنا أحد دولة في أقصى الشرق تخاطب دولة في أقصى الغرب لن يفهموا بعض لكن يلجأوا للكنة المصرية».

ولفت إلى أن الفعاليات ممتدة على مدار 6 شهور، وهي فعاليات تخص المرأة والبيئة والسياحة والاتصالات، مشيرا إلى أن هيئة قناة السويس عقدت ندوة كبيرة، وأجريت مناقشات على أعلى مستوى.

وأردف: «نتوقع 2 مليون زائر، لكن ربما يقل بسبب تأثير جائحة كوفيد 19، لكن مع ذلك يوجد تبادل وفود رجال الأعمال والحكومية، وفود من بيلاروسيا وكازخستان وجنوب إفريقيا»، منوهاً أن المعرض نظم حفلة للمطرب عمرو دياب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة