د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف


وزير الاوقاف: عودة النشاط الدعوى بكامل قوته تدريجيًا

عبدالرحمن عبدالحليم

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 09:50 م

أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن النشاط الدعوى سوف يعود بكامل قوته و بشكل تدريجى تزامنا مع ارتفاع أعداد الحاصلين على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن فتح دورات المياه بالمساجد جاء للتيسير على المواطنين، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتباعد بين صفوف المصلين وارتداء الكمامات الواقية.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته فى إطلاق مبادرة «سكن ومودة» والتى عقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية، أن فيروس كورونا فى مصر الآن تحت السيطرة بشكل كبير بالمقارنة مع دول أخرى تشهد ارتفاعا فى أعداد المصابين وهذا يؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون فيها.. وأشار إلى أن وزارة الأوقاف بدأت فى إطلاق بعض المبادرات ، وكان أولها مبادرة الوعى وخاصة مع الأطفال ، وذلك حماية لهم من اختطافهم من جماعات التطرف لافتا إلى أن بناء الوعى أفضل بكثير من تفكيك الوعى المشبع بالفكر المتطرف.

وقال إنه سيتم تخصيص أماكن داخل المساجد لتعليم الأطفال وتحفيظهم القرآن بشرط يكون المكان مجهزا تجهيزا لائقا للعمل بما لا يقل عن عدد فصل دراسي على أن يكون المحفظ معتمدا من الوزارة او إمام مسجد أو واعظة تابعين للوزارة .. وتابع: نفس الأماكن التى يتم بها تأهيل الطفل فيها ينطبق على مبادرة سكن ومودة، منوها أن الهدف من هذه المبادرة هو تثقيف المقبلين على الزواج وتثقيف السيدات فى المقام الأول بجانب الرجل  وتدريبهم على حقوق الزوجين والقيم والمبادئ.

وأوضح، وزير الأوقاف، مع بداية الشهر المقبل سنعيد فتح مراكز الثقافة الإسلامية وسيتم فيها تدريس قضايا التجديد «مفاهيم يجب أن تصحح والفهم المقاصدى والكليات الست». ما بالنسبة لمراكز إعداد محفظى القرآن فسيتم فتحها أول شهر ديسمبر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة