صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قتيلان بسبب «الموسيقى» خلال حفل زفاف بأفغانستان.. والاتهامات تتجه صوب «طالبان»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 11:06 م

لقى شخصان حتفهما وأصيب عشرة آخرون خلال هجوم على حفل زفاف في مقاطعة ننكرهار الأفغانية، فيما توجهت أصابع الاتهام في الحادث صوب حركة "طالبان"، التي استولت على الحكم في البلاد.

ووفقا لمصدر في وكالة "نوفوستي" الروسية، فإن حركة "طالبان" تحظر الموسيقا الحية بحفلات الزفاف في أفغانستان.

وقال المصدر إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 10 آخرون على يد طالبان المحلية عندما بدأ الناس في عزف الموسيقا في حفل زفاف في قرية شامشبور مار جوندى فى منطقة سورخرود بمقاطعة نانجارهار الليلة الماضية.

وفي المقابل، تنصلت حركة "طالبان" من الهجوم، ونفت أي صلة لها به، على الرغم من اتهام الأهالي لمسلحين تابعين للحركة بالوقوف وراء هذا الهجوم.

وسيطرت حركة "طالبان" على أفغانستان بشكلٍ شبه كامل، بما في ذلك العاصمة كابول، وذلك بعدما دخل مسلحون تابعون لحركة "طالبان" القصر الرئاسي الأفغاني، في 15 أغسطس الماضي، بعد ساعات من مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد، بعد موافقته على الاستقالة من منصبه

وأعلنت حركة "طالبان" في 7 سبتمبر الماضي عن تشكيل حكومة جديدة، يرأسها محمد حسن أخوند، يتولى خلالها أمير خان متقي وزارة الخارجية، فيما تولى سراج الدين حقاني منصب وزير الداخلية.

وأشار مسؤولون في حركة "طالبان" إلى أنها ستسعى إلى تطبيق نظام حكم إسلامي شامل في البلاد، وتحدثوا عن إعلان "الإمارة الإسلامية" من القصر الرئاسي قريبًا.

اقرأ أيضًا: «طالبان» تزعم أن عدم الاعتراف بحكومتها سيؤدي إلى مشكلات عالمية

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة