صورة لمشاجرة طلاب جامعة الاسكندرية
صورة لمشاجرة طلاب جامعة الاسكندرية


عميد كلية الحقوق يكشف التفاصيل الكاملة لمشاجرة طلاب أمام جامعة الاسكندرية

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 11:10 م

كشف الدكتور أمين مصطفى عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، تفاصيل وقوع مشاجرة أمام أبواب الجامعة، بين مجموعة طلاب طرف منهم من كلية الحقوق والآخرين من كلية الآداب.

وقال الدكتور أمين مصطفى عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، إن المشاجرة بدأت بمشادة في أحد المطاعم المجاروة للجامعة، تطورت لاستخدام سلاح أبيض، وامتدت لباب الجامعة.

وأشار الدكتور أمين مصطفى إلى أن الشرطة جاءت أخذت أحد الطالبين (أساس المشاجرة)، والآخر في المستشفى يتلقى العلاج وهو طالب بكلية الآداب.

وأكد الدكتور أمين مصطفى أن المشاجرة مخالفة واضحة للتقاليد والأعراف المجتمعية قبل الجامعية، مشيرا إلى أن الجامعة تتابع تحقيقات النيابة العامة، لإجراء تحقيق داخلي تأديبي.

ولفت إلى أنه صدرت تعليمات للأمن بإغلاق البوابة، موضحا أن حرس الجامعة شركة أمن خاص، وظيفتهم تنظيم دخول الطلبة، لا يعرفون أطراف المشاجرة، كل اهتمامهم ألا تنتقل المشاجرة لداخل الجامعة.


يذكر انه  جاء في بيان الجامعة بعد انتهاء المشادة الكلامية بينهم تجددت مرة ثانية أمام كلية الحقوق وتطورت لمشاجرة قام خلالها الطرف الأول بضرب طالب كلية الآداب بآلة حادة، مما أسفر عن إصابته بجرح قطعي أسفل الذقن.

كما حاول الطالب الهروب داخل الكلية وقام الأمن بمنعه من الدخول وتم غلق بوابة كلية الحقوق بسبب تواجد العديد من الأشخاص، وحرصا علي عدم امتداد المشاجرة داخل الكلية.

وقد قام الطرف الثاني بالتعدي علي الطرف الأول بكرسي خشب وباليد مما أسفر عن سحجات في جسم الطالب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة