عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل


عبد الحليم قنديل: مبادرة حياة كريمة نقلة كبرى في حياة كل المصريين وليس الريف فقط

محمد زين

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 02:21 ص

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل ان مبادرة حياة كريمة نقلة كبرى في حياة كل المصريين وليس الريف فقط وان الدخول فى هذه المبادرة هو الدخول فى عش الدبابير أى الدخول فى عمق تحديات ومشكلات متراكمة لبلد كبير كمصر وان فكرة تجديد الريف فى هذه المبادرة واسعة النطاق التى ستتكلف 700 مليار جنية مصرى على 3 مراحل. 

 وأضاف عبد الحليم قنديل خلال برنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" ان فكرة الهجرة الى المدن كانت سببا فى تكون العشوائيات  مشيرا الى ان هناك مناطق فى مصر بها عدد مدارس قليل جدا 
تابع عبد الحليم قنديل  ان مواجهه تحديات الفقر وتردى الخدمات الاساسية الصحية و التعليمية هو واحد من اهم مقايس النجاح

واكمل عبد الحليم قنديل  ان التخلص من المناطق غير الآمنة والخطرة إنجاز كبير للدولة ونقطة من نقاط القوة وهي جزء من محاولات كثيرة للتصدي لمشكلات بلد كبير تراكمت عليها العقود.
واوضح ان التخلص من أكثر 350 منطقة عشوائية فى هذا البلد هو انجاز حقيقي، مشيرا إلى ان فكرة تغير البيئة السكنية لقطاعات كبيرة من السكان كانوا يعيشون بها مسئلة مهمة.
وأضاف عبد الحليم قنديل ان اقامة مناطق حرفية داخل المناطق الجديدة البديلة، مشيرا إلى أن حق السكن الملائم تكفلة عملية الانتقال الأمن إلى الإسكان الجديد، مؤكدًا أن الذين انتقلوا مطالبون بدفع ثمن الصيانة وهو 300 جنيه .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة