صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: من الوارد أن ينخفض سعر الزيت 

عبير حمدي

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 07:21 ص

 أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من الوارد أن ينخفض سعر الزيت عند تحسن الأسعار، لافتا إلى أن سعر لتر الزيت التمويني انخفض من قبل من 19 إلى 17 جنيها، لافتا إلى أن تكلفة إنتاج لتر الزيت التمويني الآن  24 جنيها و30 قرشا، والتي سيتم  طرحها على البطاقات التموينية بسعر 25 جنيها، ورغم ذلك منخفض عن السوق.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات اعلامية، أن زجاجة الزيت اللتر الخليط المماثلة لزيت التموين تباع بالأسواق بسعر يتراوح من 26 إلي 27 جنيها، وشدد على أن وزارته تعمل على توفير السلعة للمواطن بأسعار أقل من السوق، وليس هدفا  الربح من المواطن.

ولفت إلى أن مكسب منفذ التموين عن زجاجة الزيت التمويني بعد زيادة سعرها إلى 25 جنيها للتر ، هو فقط 25 قرشا ، و 25 قرش أخري لشركة الجملة .

وأرجع وزير التموين والتجارة الداخلية أسباب اتخاذ قرار بزيادة سعر الزيت التمويني إلى التصدي لأي ممارسات غير  سليمة في السوق، وحدوث تشوهات سعرية بالسوق، وأنه  مع زيادة الإستهلاك ،وفاتورة الدعم ترتفع دون أن تعود على المواطن .

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية اعلن الخميس الماضي عن زيادة أسعار الزيت التمويني اعتبارا من نوفمبر بواقع 4 جنيها للتر ليصبح بسعر 25 جنيها بدلا من 21 جنيها، وبالنسبة للعبوة ال 800 ملي تم زيادة السعر 3 جنيها لتصبح بسعر 20 جنيها بدلا من 17.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة