مركز العزيمة - صورة أرشيفية
مركز العزيمة - صورة أرشيفية


«التضامن»: تدريب 6 آلاف متعافي من الإدمان على مهن يحتاجها سوق العمل | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 10:06 ص

أكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم بالفعل توفير فرص عمل للمتعافين، عن طريق مشاركتهم في تأسيس مركز «العزيمة» بمحافظة قنا، وذلك بعد تدريبهم على مهن وحرف مختلفة، فتم تدريب أكثر من ٦٠٠٠ متعافي على المهن الذي يحتاجها سوق العمل.

وقال عثمان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «٨ الصبح»، المذاع عبر قناة «دي إم سي» الفضائية، اليوم الأحد، إنه تم الانتهاء من إنشاء هذا المركز وهو رقم ٢٨ من صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، لافتا إلى إن هناك حدوث تطوير بشكل كبير في البنية التحتية والتوسع في إنشاء هذه المراكز، خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف مساعد وزير التضامن ومدير صندوق ومكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم إنشاء هذا المركز وفقا للمعايير الدولية في مجال علاج الإدمان، حيث إنه على مساحة٤٠٠٠ متر، وتم انشاؤه بالتعاون مع كلية الطب جامعة جنوب الوادي.

وأشار مساعد وزير التضامن ومدير صندوق ومكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، إلى أن هذا المركز يعتبر اول مركز من نوعه الذي يتم إنشاؤه بسواعد المتعافين، كاشفا أن هناك أكثر من ٤٠ متعافي شارك في هذا المركز.

وأوضح عثمان، أنه يتم توفير بعض القروض لعدد من المشروعات الصغيرة، التي يقوم بها المتعافون، التي تصل تكلفتها إلى ٥ ملايين ونصف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة