لقاح كورونا - صورة أرشيفية
لقاح كورونا - صورة أرشيفية


مستشار الرئيس لشئون الصحة يرد على منتقدي لقاحات كورونا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 10:19 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مواقع التواصل الاجتماعي ينشر عليها بعض الأشخاص معلومات مغلوطة عن اللقاح، قائلاً:«يتم نشر بعض البوستات لأشخاص مجهولة الهوية تعرضوا للأمراض أو الوفاة نتيجة تلقى اللقاح».

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية،اليوم الأحد، أن حتى هذه اللحظة هناك مليارات الناس في العالم تلقوا اللقاح ولم نر شيئا خطيرا حدث عليهم، مؤكداً: «أن مفيش دواء فى الدنيا ملوش أثر جانبي».

 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس وإنما تقلل كثافة وأعراض الإصابة، وتمنع أثار جانبية خطيرة ناتجة عن الإصابة بالفيروس.


وأضاف  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إننا بدأنا فى الاتفاق مع المؤسسات العالمية  لتصنيع اللقاح في مصر ، لافتاً إلى أنه تم تأهيل مصنع فاكسيرا لتصنيع اللقاحات.

وقال الدكتور محمد تاج عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر منذ فترة مبكرة جداً نوعت اللقاحات بدعم رئيسي وتمويل حكومي من مصادر مختلفة، لافتاً إلى أن الدولة أنفقت حوالى 400 مليون دولار للحصول على مجموعة كبيرة من اللقاحات.

وأضاف «مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة» خلال المداخلة الهاتفية، أن الحكومة المصرية والدولة توفر اللقاحات من مصادر متعددة، ونطمح إلى تطعيم 40 مليون شخص.

وأشار عوض تاج الدين ،مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أننا تخطينا اليوم 35 مليون جرعة، منوهاً إلى أن القارة الأفريقية بصفة عامة تعاني النقص الشديد في اللقاحات ودعم الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة بما تملكه من قدرات لمصر ودول أخرى إنجازا كبيرا جداً.

وتابع الدكتور محمد تاج عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن تعدد المصادر أعطى مصر الفرصة فى تطعيم أكبر قدر من المواطنين، خاصة أن توفير اللقاحات بأعداد كبيرة مازال العالم يعاني منه.

  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة