محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح يبهر العالــم عـلى ملعـب الأحلام

آخر ساعة

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 11:25 ص

كمال الدين رضا

شيء لا يصدقه عقل.. ما يقدمه فريق ليفربول فى كرة القدم، معجزات حقيقية يحققها بقيادة النجم المصرى الهداف الموهوب محمد صلاح والذى خطف الأنظار وتحول إلى ساحر حقيقى فى لعبة كرة القدم، وأعاد وكرر ما كان يقدمه النجم العالمى ميسى عند بداياته ووضع رونالدو منافسه فى ضائقة فنية ومعنوية.

قاد صلاح ليفربول إلى فوز كبير على مانشيستر يونايتد وهو أمر عادى للغاية لأى فريق سواء فى تحقيق الفوز أو الإصابة بهزيمة ولكن طريقة اللعب وعدد الأهداف ومواصلة محمد صلاح ضرب كل الأرقام القياسية فى الدورى الانجليزى تلك هى النقطة الأكثر من هامة حيث يتصدر النجم المصرى العملاق قائمة هدافى الدورى الإنجليزي، إضافة إلى أرقام أخرى يصعب على أى لاعب آخر تحقيقها ولو بعد مائة سنة كاملة.

رد محمد صلاح على كل منتقديه بانخفاض مستواه وأنه يعانى من سوء المستوى وأنه يمر بأزمات مع الفريق الإنجليزى وجاءت أهدافه الثلاثة ردا على هذه الاتهامات والتى يراها صلاح دافعا له لتحقيق الأرقام القياسية والتى يلعب عليها الآن بصرف النظر عن سعيه الدائم لتحقيق الفوز لفريقه فى مختلف البطولات التى يشارك فيها مع فريقه.

وحطم صلاح رقم دروجبا وسجل حتى اللحظة ١٠٧ أهداف فى مشاركاته فى الدورى الإنجليزى حيث توقف دروجبا عند ١٠٤ أهداف فقط ويصعب على أى لاعب عربى أو أفريقى تحطيم رقم محمد صلاح أسطورة الكرة المصرية والعربية والأفريقية.

وأيضا سجل صلاح رقما جديدا بتسجيله الدائم والمستمر فى ١٠ مباريات متتالية وهى أرقام لم تتحقق لأى لاعب فى الدورى الإنجليزى منذ فترات طويلة مضت ورفض محمد صلاح التعليق الذى صدر عقب المباراة بأنه اقائدب لفضيحة تحققت للفريق المنافس وقال أرفض هذا الكلام وكل منا أدى ما عليه والكرة كانت معنا واستطعنا تطويعها بالجدية والالتزام.. وبعد لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد توقفت كل المحطات الرياضية المتخصصة فى كل تحليلات الخبراء عند قوة أداء صلاح وإمكانياته التى تظهر من مباراة لأخرى وأن لديه العديد من المهارات بفضل قوته وسوف تظهر مستقبلا.

وحير أداء صلاح منصات الخبراء الذين أكدوا فى النهاية أنه لاعب أسطورة ولا يمكن أن تنساه الملاعب العالمية على الإطلاق وأنه فى طريقه للتميز أكثر وأكثر على نجوم العالم المشهورين.. ومع صفارة النهاية طلب محمد صلاح الاحتفاظ لنفسه بكرة المباراة والتى حقق بها اهاتريكب فى هذه المباراة الهامة وذلك بعد أن سجل أهدافه الثلاثة على ملعب المنافس برقم لم يتحقق منذ أكثر من ١٨ سنة.

صلاح بعد المباراة؟

ـ بالانجليزية المتقنة.. واجه العالم كله قائلاً: لم أحقق الانتصار الأخير بمفردى ولكننى أحد أفراد فريق متكامل وراءه إصرار على تحقيق الفوز فى كل المباريات.

دورى الآن يختلف عن ذى قبل فأنا أؤدى أيضا دور صانع الألعاب ونحن كفريق جاهزون نفسياً ومعنويا ودائما لدينا رغبة الانتصار.

وعن تجديد تعاقده.. قال: أتمنى البقاء فى ليفربول وأن أحقق معه كل ما أتمناه.. ووضعت أمام مسئولى ليفربول كل طلباتى وهذا الأمر لا يشغلنى الآن ولا أريد التحدث أكثر خاصة فى المقابل المادى الذى أحصل عليه والذى أطلب مضاعفته.

ملك الأرقام القياسية

بعد فوز ليفربول على مانشستر يونايتد بخماسية نجمها الأول محمد صلاح بتسجيله هاتريك، بمعقل الأولد ترافورد، تُوِّج نجمنا المصرى ونجم الريدز ملكًا للأرقام القياسية لفريق ليفربول والدورى الإنجليزي:

 وتلك  بعض أرقام الملك المصرى:

ـــ وصل للهدف رقم 107 فى البريميرليج كأكثر أفريقى مسجلا للأهداف فى البطولة.

>‏ يحطم الأرقام بتسجيله فى 10 مباريات على التوالى لفريق ليفربول. 

ـــ أول لاعب يسجل هاتريك ضد مانشستر يونايتد منذ 2003.

ـــ أول لاعب من ليفربول يُسجل 3 أهداف بمانشستر يونايتد بملعب الأولد ترافورد منذ عام 1936.

ـــ أول لاعب بليفربول يسجل ٣ مرات متتالية بملعب الأولد ترافورد.

سجل ١٥ هدفا وصنع ٧ أخرى خلال 11 مباراة مع ليفربول.

ـــ سجل صلاح هدفين فى شباك أتليتكو مدريد ليصبح الهداف التاريخى لليفربول فى دورى أبطال أوروبا، متجاوزا الرقم القياسى السابق، الذى كان مُسجلا باسم لاعب الوسط المعتزل ستيفن جيرارد 30 هدفا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة