100 مليون صحة ملحمة تاريخية
100 مليون صحة ملحمة تاريخية


عز العرب: «100 مليون صحة» ملحمة تاريخية وعدد الفحوصات كان إنجازا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 11:54 ص

قال الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، معلقا على استعداد مصر للإعلان عن خلوها من مرض فيروس سي، إن مبادرة «100 مليون صحة» هي أكبر مبادرة إنسانية في التاريخ، وهي نموذج لأي مبادرات صحية في أي دولة للعالم.

وأوضح الدكتور محمد عز العرب، خلال لقائه لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على فضائية «القناة الأولى»، أن فيروس سي كان أكبر مشكلة صحية تواجه مصر في السنوات الماضية، وكانت مصر مصنفة كأكبر دولة بها عدد إصابات بفيروس سي، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 22% من المصريين مصابون بفيروس سي.

وأردف  استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن المردود السلبي للفيروس كان له تأثير كبير عالميا على مصر، وخاصة العمالة المصرية بالخارج، موضحا أن مصر أجرت حوالي 62 مليون مسحة لفيروس سي والأمراض غير السارية.

واسترسل  محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن الحملة استهدفت عددا من الأمراض التي تتسبب في حوالي 85% من حالات الوفيات في مصر، معقبا: "عدد الفحوصات كان إنجازا".

وأكد الدكتور محمد عز العرب، أن الحملة قامت بجهود كبيرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبالاشتراك مع عدد كبير من الوزرات المعنية داخل مصر، معقبا:" كانت ملحمة تاريخية ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة