اشرف صبحي
اشرف صبحي


وصول وزيري الرياضة والزراعة لمؤتمر المدن العالمي بالأقصر

محمود كساب

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 12:01 م

وصل منذ قليل وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ومحافظ القليوبية عبدالحميد الهجان ومحافظ بني سويف محمد هاني غنيم لمقر مؤتمر المدن العالمي المنعقد في مدينة الأقصر.


تستضيف محافظة الأقصر، اليوم الثاني لمؤتمر "يوم المدن العالمي"، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية»، وذلك بحضور رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي.

شاهد أيضا :- وزير الرياضة يصل العراق للمشاركة في احتفالية إعلان "بغداد عاصمة الشباب العربي"

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على استضافة مدينة الأقصر "يوم المدن العالمي" خلال 30 و31 أكتوبر، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».
 
وقال وزير التنمية المحلية، إن  تم التنسيق بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية ومحافظة الأقصر، وبعض المنظمات الدولية العاملة في مصر، حتى يخرج هذا الحدث الدولي بشكل يليق باسم مصر خاصة بعد تنافس الأقصر مع العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث.

وأوضح أنه يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة، وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في تاريخ مصر وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هذا الحدث الدولي يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذي يحقق التطور التكنولوجي في إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمي وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية التنمية العمرانية.

وأشار «شعراوي» إلى أن استضافة مصر "يوم المدن العالمي" سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة