سم العقرب - صورة أرشيفية
سم العقرب - صورة أرشيفية


مستشار الرئيس: لم تنشر أي مادة علمية تكشف تأثير سم العقرب على كورونا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 12:34 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الحكم على أي شيء ضار ناتج عن تلقي اللقاحات يتطلب دراسة علمية إكلينيكية سريرية موثقة ومدعومة، وتطبق على عدد من الأشخاص ثم يصدر إحصاء طبي ثم مادة علمية تنشر عن أي عقار أو دواء جديد.

وأضاف "مستشار الرئيس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه لم تنشر أي مادة علمية تكشف تأثير سم العقرب علي كورونا حتى الآن، لافتاً إلى أن سم العقرب يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، ويمكن أن يتسبب في أعراض تسممية شديدة.

وتابع مستشار الرئيس: "لما حد ياخد سم العقرب ويموت يبقى هو مسئول عن نفسه.. لا الدولة ولا الصحة صرحوا بهذا الأمر"، مؤكدا أن المواطنين أصبحوا يقبلون بشدة على الحصول على اللقاح.

وقال الدكتور محمد تاج عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر منذ فترة مبكرة جداً نوعت اللقاحات بدعم رئيسي وتمويل حكومي من مصادر مختلفة، لافتاً إلى أن الدولة أنفقت حوالى 400 مليون دولار للحصول على مجموعة كبيرة من اللقاحات.

وأضاف، "مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة"، خلال المداخلة الهاتفية، أن الحكومة المصرية والدولة توفر اللقاحات من مصادر متعددة، ونطمح إلى تطعيم 40 مليون شخص.

وأشار عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أننا تخطينا اليوم 35 مليون جرعة، منوهاً إلى أن القارة الأفريقية بصفة عامة تعاني النقص الشديد فى اللقاحات ودعم الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة بما تملكه من قدرات لمصر ودول أخرى انجاز كبير جداً.

وتابع الدكتور محمد تاج عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن تعدد المصادر أعطى مصر الفرصة فى تطعيم أكبر قدر من المواطنين، خاصة أن توفير اللقاحات بأعداد كبيرة مازال العالم يعاني منه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة