صورة أرشيفية مدينة السيارات
صورة أرشيفية مدينة السيارات


التفاصيل الكاملة لإنشاء مدينة للسيارات في مصر على الطراز العالمي

هاني محمد

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 01:04 م

 

وجه  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الجهود القائمة لإنشاء مدينة السيارات العالمية من بصورة متكاملة بحيث تضم كافة الخدمات اللازم، مؤكدا أنه يريد عمل نقلة حضارية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري في قطاع السيارات .

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» التفاصيل الكاملة لانشاء مدينة للسيارات على الطراز العالمي في مصر كالتالى :

مدينة السيارات المصرية الجديدة عبارة عن نقلة حضارية في اتجاه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري، فما تحتويه من مكاتب إدارية مختلفة تتيح التأكد من أوراق السيارات والكشف عليها والتأكد من صحتها وسلامة موقفها القانوني قبيل بيعها، يمنع عمليات النصب التي تحدث من البائع للمشتري".

وستتيح المدينة أيضًا الكشف على السيارة من خلال مراكز الخدمات لتقييم حالتها الفنية والتوضيح للمشتري القيمة الفنية والسعرية للسيارة في نفس المكان، كل هذا بجانب ما تحتويه من مناطق لوجيستية كالمطاعم والكافيتريات ومباني الحماية المدنية، والتي قد تجعل العلاقة بين البائع والمشتري علاقة متكاملة"

وفي المدينة سيرى المشتري جميع أنواع السيارات سواءً المستعملة أو المعارض الجديدة ويقارن بينها في يوم واحد ويتخذ قراره للشراء، وهو ما يعد تسهيلًا له ورفع الخدمات المقدمة له، بجانب المكاتب والجهات الر

وتقع مدينة السيارات المصرية على مساحة 57 فدانًا، وتسع لـ4000 سيارة بجانب 6 ساحات انتظار على مساحة كبيرة، كما تحتوي على شبكة طرق داخلية و10 بوابات دخول لتحصيل رسوم.

وستتواجد في المدينة عدد من أماكن الخدمات الحكومية، مثل الشهر العقاري لتسجيل عمليات البيع، وأفرع للبنوك، وشركات التمويل لتسهيل الائتمان، ومبنى للحماية المدنية والإسعاف، ومبنى به معارض للسيارات الجديدة ومراكز للخدمة.

تقدّم المدينة المصرية خدمة محلية عالمية للقضاء على العشوائية في أسواق السيارات المتواجدة في الشارع المصري، وتخفيف الضغط عن شوارع القاهرة، وهو ما تقوم به الدولة المصريه الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال تلك المدينة وافتتاحها للجمهور".

اقرأ أيضًا.. تدهور صناعة السيارات ونقص الإنتاج عالميا.. متى تنفرج الأزم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة