التعليم العالى تمنح درع التميز لمركز القياس والتقويم بجامعة القناة 
التعليم العالى تمنح درع التميز لمركز القياس والتقويم بجامعة القناة 


«التعليم العالى» تمنح درع التميز لمركز القياس والتقويم بجامعة القناة 

محمد عبادي

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 04:32 م

شارك مركز القياس والتقويم بجامعة قناة السويس  في الملتقي الخامس لمدراء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصريه في رحاب جامعة مدينة السادات. 

تحت رعاية  الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة وإشرف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

اقرأ أيضا|صور| تشييع جثمان عبد الغفار شكر في قرية تيره مسقط رأسه بالدقهلية

واقيم المؤتمر بدعم وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالي ومركز القياس الرئيس بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان "قياس نواتج التعلم المستهدفة في ضوء نظم التقويم الحديثة".

 وألقي الدكتور عبدالرؤوف عبدالرحمن مصطفى المدير التنفيذي لمركز القياس والتقويم كلمة عن أهم الانشطة التي يقوم بها المركز من تقويم الامتحانات وتدريب لأعضاء هيئة التدريس واجراء الاختبارات الالكترونية وكذلك انشاء المعامل الالكترونية التي تدير الامتحانات الكترونيات بالجامعة وكذلك زيارة الوحدات الفرعية بالكليات حيث أن في الفترة الأخيرة قد أصبحت 6 كليات لديها مشروعات القياس وتقويم بانضمام كليتي الزراعة والطب البيطري بالجامعة وكذلك انشاء وحدات قياس وتقويم بباقي كليات ومعاهد الجامعة والاهتمام باجراء الامتحانات إلكترونيا والتصحيح الآلى في الفترة الأخيرة وقد حصلت جامعة قناة السويس على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية للأداء المتميز في الممارسات في منظومة القياس والتقويم بالجامعات.
ويستعد مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية جامعة قناة السويس- لتنفيذ خطته التدريبية الموسعة لشهر نوفمبر للعام ٢٠٢١، وتستمر في الفترة من ٢- ٢٩ نوفمبر.

وأكد الدكتور أحمد ذكي رئيس الجامعة، على أهمية التدريب في توافر كوادر بشرية مدربة تواجه التحديات العلمية محليا وعالميا، مشيرا للجمع بين التدريب وجها لوجه والتدريب عن بعد، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

ومن ناحيته أوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و مدير مركز تنمية الموارد البشرية إن المركز يقدم مصفوفة تدريبية متميزة وموسعة لأعضاء هيئة التدريس وللجهاز الإداري؛ بما يواكب احتياجاتهم التدريبية، وينمي مهاراتهم الوظيفية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة