صورة مجمعة
صورة مجمعة


خاص| رئيس هيئة الأسرى الفلسطينية: قصة هروب أسرى «جلبوع» ستدرس مستقبلًا

أحمد نزيه

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 05:00 م

أثنى اللواء قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، على قصة هروب الأسرى الستة من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، متحدثًا عن أنها ستُدرس مستقبلًا.

وقال أبو بكر، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، "خطة هروبهم تدرس مستقبلًا كعمل بطولي خارق للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، ونحن اعتبرناها قصة بطولة، وهي نجاح كبير للحركة الأسيرة".

وأشار أبو بكر إلى أن عملية الهروب أعطت دلالة على مستوى الأسرى وكذلك على مستوى القضية الفلسطينية والمستوى الخارجي وكذلك جعل العالم يغير من موقفه.

وتابع قائلًا: "يجب أن نستغل ذلك على صعيد الأسرى خاصةً مع الأوضاع السيئة للأسرى خاصة بعد هذه الواقعة، التي سادت وانعكس ذلك على الأوضاع السيئة داخل السجون.. تنقلات من سجن لآخر ووضعت قسم في الزنازين ووضعت العالم كله أمام حالة الأسير الفلسطيني، وكانت محطة إعجاب من كل العالم والناس المتعاطفة مع القضية الفلسطينية عربيًا ودوليًا".

وكان ستة أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، في 6 سبتمبر الماضي، في ضربةٍ قويةٍ للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقالهم، بدايةً من اعتقال أربعة منهم، مساء 10 سبتمبر وفجر 11 سبتمبر، بشكلٍ متتابعٍ.

والأسرى الستة هم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

وظل الأسيران مناضل نفيعات وأيهم كمامجي حرّين طليقين، إلى أن تم اعتقالهم فجر الأحد 19 سبتمبر، في جنين.

ومثل الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم آنفًا، في 11 سبتمبر، أمام محكمة "الناصرة" الإسرائيلية، والتي قررت تمديد اعتقالهم مثلما جرى الأمر لاحقًا مع آخر أسيرين معتقلين.

اقرأ أيضًا: خاص| مسؤول فلسطيني: مصر «وجهتنا الأولى» لتدويل قضية الأسرى

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة