وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي


نجيب ساويرس يوجه رسالة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 05:31 م

وجه رجل الأعمال نجيب ساوريس رسالة إلى وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عقب الأزمة التي تسبب فيها بين لبنان ودول الخليج.

وتسببت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب ف اليمن، في إحداث شرخ كبير مع المملكة العربية السعودية، والتي دفعت المملكة إلى استدعاء سفيرها لدى لبنان ، للتشاور في حين طالبت سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغادرة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة؛ بسبب عدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان للمملكة، لا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ. 

وقال رجال الأعمال نجيب ساويرس في تدوينته التي نشرها علي حساب توتير الخاص به " الاستقالة مطلوبة لصالح الوطن بغض النظر عن من أخطأ و من لم يخطأ"، وأرفق معها صورة الوزير اللبناني جورج قرداحي، وتصريحات حول رفضه الاستقالة.

وكانت الخارجية السعودية قد أعربت عن أسفها لما تضمّنته التصريحات الصادرة عن وزير الإعلام جورج قرداحي حول الحرب في اليمن، قائلة إنّها "تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين".

واعتبرت في بيناها انّ "التصريحات تعدّ إساءة تجاه المملكة، وتحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية المهدّدة لأمن واستقرار المنطقة"، مؤكّدة "استدعاء السفير اللبنانيّ لدى المملكة اليوم وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص، نظراً لما قد يترتّب على تلك التصريحات من تبعات على العلاقات بين البلدين".


 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة