بيرسى تاو تألق وسجل هدفين فى الدراويش
بيرسى تاو تألق وسجل هدفين فى الدراويش


ظاهرة فى بداية الدورى تدعم فكرة «كيروش».. الأجانب يسجلون 50% من الأهداف

الأخبار

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 06:15 م

كتب: محمد حامد

مع انطلاقة الموسم الجارى من الدورى الممتاز المصرى لكرة القدم، بدت أبرز ظواهره تألق اللاعبين الأجانب، وذلك منذ أول مباراة فى الجولة الافتتاحية من المسابقة المحلية.

شهدت الجولة الأولى تسجيل 26 هدفاً من بينها 12 أحرزها اللاعبون الأجانب أى بنسبة تقترب من نصف الأهداف 50%، مما ينبئ بموسم سيكون الاعتماد فيه على الأفارقة من غرب أو جنوب أو شمال القارة.

وبالنظر لما حدث فى بداية الدورى حتى الآن فهو أمر يدعم فكرة البرتغالى كيروش المدير الفنى للمنتخب فى الاعتماد على اللاعبين المحترفين وعدم استدعاء المحليين ببعض المراكز.. يعد أبرز لاعبى الجولة الأولى بالدورى وأفضل لاعبيها مثلما أعلنت رابطة الأندية المحترفة، الجنوب أفريقى بيرسى تاو لاعب الأهلى الذى أحرز هدفين فى مرمى الإسماعيلى وأُلغى له الثالث بداعى التسلل، أظهر تاو مهارات فردية فائقة جذبت إليه الأنظار لتكون أول مشاركاته بالدورى تاريخية، والطريف فى الأمر أن احتفاله بالرقصة الأفريقية الشهيرة لفتت الانتباه إليه أكثر من الأهداف، خاصة أن الدورى مفتقد منذ فترة لهذه الاحتفالات التى تجذب الجماهير.

إقرأ أيضاً| الدوري المصري| حصاد الجولة الأولى.. رقصة «بيرسي تاو» تخطف الأنظار

وفى نفس المباراة تألق أيضاً زميله فى الأهلى، الموزمبيقى لويس ميكيسوني «ميكى»، ورغم أنه لم يسجل إلا أنه صنع الهدف الأول .. وفى المباراة ذاتها سجل التونسى على معلول هدف الأهلى الأول فى المباراة لتكون مباراة تألق الأجانب.

أما عن ثانى أفضل نجوم الجولة بعد تاو، فهو المغربى وليد الكرتى لاعب بيراميدز، بعدما كان العنصر الرئيسى فى خطف الثلاث نقاط لفريقه حينما فاز على مصر للمقاصة 2/1، وسجل الهدفين، أحدهما بضربة رأسية متقنة والآخر بالقدم من داخل منطقة الجزاء، على الرغم أنه لا يلعب كمهاجم صريح، فقط يصنع اللعب ويجيد التقدم من الخلف للأمام بدون مراقبة.
وفى نفس المباراة سجل الإيفوارى سيرجى إيريك هدف المقاصة الوحيد بتصويبة متقنة سددها من خارج منطقة الجزاء.

أما عن بقية الأجانب فلم يكن هناك من لمع على طريقة السالف ذكرهم، ففى مباراة سموحة والاتحاد التى شهدت ثمانية أهداف وانتهت 4/4، سجل من ضمنها الأفارقة ثلاثة، البوركينى سعيدو سيمبورى والأنجولى مابولولو للاتحاد، والنيجيرى صديق كالابا لسموحة.وفى مباراة سيراميكا كليوباترا والجونة، سجل للأول المدافع التونسى سيف تيكا، أما المهاجم النيجيرى جون أوكلى فقد سجل الهدف الوحيد للمقاولون الذى فاز به على «إيسترن كومبانى».

أما فى مباراة افتتاح الموسم الجارى، فقد قص المالى موسى دياوارا شريط الأهداف لفريقه البنك الأهلى الذى فاز على طلائع الجيش بثلاثية كملها محمد هلال بثنائيته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة