صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: اضطراب في الملاحة البحرية.. وتحذير إلى الصيادين بالبحر المتوسط

حنان عز الدين

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 08:01 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية، وجود منخفض جوى يتحرك إلى الشرق ومن المتوقع أن تنشط الرياح بشكل عاصف على محافظة مطروح وخاصة المدن المطلة على البحر المتوسط . 

إقبال على الخضراوات.. وركود فى الدواجن والفاكهة

كما كشفت عن حدوث اضطراب كامل للبحر المتوسط أمام السواحل الشمالية الغربية من الان وحتى صباح غدا الاثنين و يمتد اضطراب البحر المتوسط ليشمل كل السواحل المصرية.  

وأفاد الخبراء بأن الرياح تنشط على المدن المصرية المطلة على البحر المتوسط ويمتد نشاطها لبعض الأماكن من الدلتا حتى القاهرة ولكن بشكل أقل حدة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية الصيادين بعدم التعامل مع مسطح البحر المتوسط من الآن وحتى مساء غد الإثنين.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب في الملاحة البحرية غداً على غرب البحر المتوسط، حيث تبلغ سرعه الرياح 50:70 كم/س، كما ترتفع الأمواج من مترين ونصف الى 4 أمتار.

و اكدت الهيئة أن طقس غداً الاثنين، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد و شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأكد الخبراء أن الطقس يكون لطيفًا في أول الليل ومائل للبرود في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

و عن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس غدا تسقط أمطار خفيفة متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وسط سيناء على فترات متقطعة بنسبه 30 % تقريبا.

كما يتوقع الخبراء نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة حيث تهب رياح جنوبية غربية على القاهرة الكبرى بسرعه 12 عقدة وتهب رياح غربية على السواحل الشمالية بسرعة 20 عقدة و رياح شمالية غربية على شمال الصعيد بسرعة 14 عقدة و رياح شمالية شرقية على جنوب الصعيد بسرعة 12 عقده.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة