المشاركات فى دورات تدريبية برعاية مبادرة «حياة كريمة»
المشاركات فى دورات تدريبية برعاية مبادرة «حياة كريمة»


65 مليون جنيه لمشروعات «حياة كريمة» فى 5 محافظات

محمود سعيد

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 09:10 م

ينظم فرع جهاز المشروعات بالمنوفية مجموعة من الدورات التدريبية لسيدات وفتيات مركزى الشهداء وأشمون، لتعريفهن بالخطوات الأساسية لإقامة مشروعات خاصة بهن وكيفية حصولهن على التمويل المناسب والأنشطة التى يمكن تنفيذها، وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة».

ويقوم الجهاز بتنظيم دورات تدريبية متخصصة تحت عنوان: «سيدات الأعمال يمضين قدماً» لتأهيل السيدات من أصحاب المشروعات القائمة لتأهيلهن وتطوير قدراتهن مما يمكنهن من التوسع فى تلك المشروعات وزيادة إنتاجيتها وتعظيم أرباحهن من خلال مساعدتهن فى تسويق منتجاتهن.

وأوضح المهندس مجدى عبد الله، مدير المنطقة الثالثة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز ضخ 65 مليون جنيه بالقرى والمراكز المستهدفة من مبادرة «حياة كريمة» فى 5 محافظات هي: «الشرقية والغربية والمنوفية ودمياط والدقهلية»، مولت حوالى ألفى مشروع صغير ومتناهى الصغر وأتاحت ما يزيد على 4 آلاف فرصة عمل.

إقرأ أيضاً| استمرار حملة «لسة نواره» لمجابهة زواج الأطفال بأشمون

ومن جانبه، أوضح إيهاب حجازي، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمحافظة المنوفية تستهدف مركزى أشمون والشهداء ويضم المركزان 81 قرية.

وأشار إلى أن التمويلات المقدمة من الجهاز منذ بداية عام 2021 وحتى سبتمبر نفذت حوالى 520 مشروعاً، وأتاحت 1023 فرصة عمل لأبناء المركزين المستهدفين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة