إيلون ماسك
إيلون ماسك


أغنى رجل في العالم يحرج «الأغذية العالمية»: سأتبرع بـالـ 6 مليارات دولار ولكن بشرط!

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 10:52 م

تحدى إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، ادعاء مسؤول في الأمم المتحدة بأن نسبة صغيرة فقط من ثروته يمكن أن تساعد في حل مشكلة الجوع في العالم.

 

وكان ماسك يرد على تصريحات ديفيد بيزلي، مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي كرر الأسبوع الماضي مطالبة مليارديرات العالم بينهم ماسك من خلال تغريدة سابقة  "أن يتقدموا الآن بالتبرع، لمرة واحدة". 


ودعا بيزلي على وجه التحديد إلى اتخاذ إجراءات من ماسك والمؤسس المشارك لشركة Amazon.com جيف بيزوس، وقال بيزلي إن 6 مليارات دولار فقط يمكن أن تمنع 42 مليون شخص من الموت.

وكتب ماسك في منشور على تويتر أنه إذا كان برنامج الأغذية العالمي، باستخدام المحاسبة الشفافة والمفتوحة، "يستطيع أن يصف  على تويتر بالضبط كيف ستحل 6 مليار دولار الجوع في العالم، فسوف أبيع أسهم تسلا الآن وأفعل ذلك". 


ويعد ماسك هو الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تسلا، التي انضمت الأسبوع الماضي إلى حفنة من الشركات التي تقدر قيمتها بأكثر من تريليون دولار. 

وسيكون مبلغ ال 6 مليارات دولار مجرد جزء صغير من صافي قيمة ماسك الحالية التي تبلغ 311 مليار دولار - ، و زادت ثروته في 29 أكتوبر وحده، أقل من 9.3 مليار دولار، وفقا لمؤشر المليارديرات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة