مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج


بسمة وهبة: مارك يخطط للسيطرة على العالم من خلال «ميتا فيرس»

محمد البنهاوي

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 11:39 م

أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن ميتا فيرس عالم يجرى تشكيله وفقا لهوى مارك زوكربيرج مالك شركة فيس بوك، موضحةً: «نحن أمام احتلال كامل ويتم الآن فرض شروط مارك وسطوته على العالم كله».

وأضافت وهبة خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «90 دقيقة» عبر شاشة المحور: «مارك يريد فرض سيطرته على العالم واحتلال العقول والكيان والأجساد، وسيتحول البشر إلى لعبة وإنسان آلي، والوضع أصبح خطيرًا أكثر من أي وقت ماضي». 

وتابعت: ميتا فيرس تعني ما وراء الكون، وهو ما كنا نتعرض له في أفلام الخيال العلمي.. في عام 1990 جرى عرض فيلم ماتريكس، حيث كان يعيش الأبطال في برنامج ويتحكم فيهم كمبيوتر عملاق، وهو عالم من الآلات تحول البشر فيه إلى بطارية..  في عالم مارك الافتراضي هنبقى بطارية عشان كيان مارك يعيش.

وأضافت: "عالم مارك الجديد سيتيح للإنسان اختيار شخصية تشبهه أو شخصية يريد أن يشبهها، وهو ما يشبه جراحات التجميل.. مش هتروح شغلك، والشغل هيجيلك لحد عندك بكل سهولة، والدكتور هيكشف عليك وانت في بيتك، وممكن الراجل يتجوز ويعيش مع زوجته في العالم الافتراضي».

ولفتت، إلى أن بعض التحليلات أكدت أن مارك تعمد تعطيل فيس بوك في الأزمة الشهيرة، حتى يثبت للعالم كله أنه لا يستطيع العيش بدونه، ومن ثم فإن فيس بوك هو بركان الشر الذي انفجر في وجه البشرية وسمح بالفتنة ودمر مفهوم العلاقات الإنسانية والاجتماعية وصنع أزمات سياسية ودمر وعي أجيال كاملة.

إقرأ أيضاً .. ما المقصود بمصطلح «ميتافيرس»؟ الاسم البديل للفيس بوك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة