"الطريق الى الطعام الصحي" صالون ثقافي بفرع ثقافة المنيا  
"الطريق الى الطعام الصحي" صالون ثقافي بفرع ثقافة المنيا  


«الطريق إلى الطعام الصحي».. صالون ثقافي بفرع المنيا  

وفاء صلاح

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 01:08 ص

 قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافى، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

 وعقد قصر ثقافة المنيا صالون ثقافي ضمن نشاط المرأة بعنوان "الطريق إلى الطعام الصحى"، وذلك بنادى المنيا الرياضى، شارك فيه د. منال ابو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا واستاذ ورئيس قسم الأشعة بكلية الطب جامعة المنيا، والإعلامية صباح رمضان عضو المجلس القومي للمرأة.


ودار الحديث حول العادات الصحية اللازم مراعاتها لصحة وحياه أفضل، فتحدثت د. منال عن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، وتعزيز شعوره بالراحة، وتزويده بالطاقة التى يحتاجها الجسم، وأوضحت أبو سمرة العلاقة بين الطعام وصحة الجسم والتى تأتى برفع كفاءة جهاز المناعة لمحاربة الأمراض المزمنة والأورام السرطانية، وماهى أنواع الغذاء الصحى الذى تتوافر فيه البروتينات والدهون، والكربوهيدرات، بالإضافة إلى الماء، والفيتامينات، والمعادن.

تطرقت الإعلامية صباح رمضان إلى كيفية الاستفادة من الطعام بالتغذية الصحية وطرق الطهي الصحى، وأكدت على أن النظام الغذائي الجيد سيحسن جميع جوانب الحياة، وأن الصحة لا تقتصر على التغذية، إنما على ممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم وتقليل التوتر؛ أدار اللقاء د. رحاب سراج مسؤل الأنشطة بمجلس إدارة نادى المنيا الرياضى ومدرس بكلية الآداب قسم الاعلام.
اقرأ أيضا | وزيرة الثقافة تعزف مؤلفات جمال سلامة في افتتاح مهرجان الموسيقي العربية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة