جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


جامعة الإسكندرية تساهم بنشر 60 بحثًا جديدًا على منصة عالمية

شريف سلام- أمنية حسني كُريم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 12:40 م

 

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا اليوم الإثنين 1 نوفمبر بنشر 60 بحثًا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة «سكوبس ‏Scopus»‏ العالمية.

وقال رئيس الجامعة إن نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولي كان 60 بحثًا وكان توزيع التخصصات في مجال العلوم الأساسية 34% وشملت كلا من الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية 11.9%، الكيمياء 8.3%، الفيزياء والفلك 4.6%، علوم الحاسب 4.6%، علوم الأرض 4.6%، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية 17.4%، فالهندسة 8.3%، ثم علوم المواد 7.3%، فالزراعة والعلوم البيولوجية 4.6%، العلوم الاجتماعية 4.6%، والهندسة الكيميائية 3.7%.

اقرأ أيضا| «رواد 2030» يوقع بروتوكولات تعاون مع الجامعات

وأضاف د. قنصوة أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر في النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية 16 بحثًا، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية 6 أبحاث، فالهند 4 أبحاث، فكندا والمملكة المتحدة 3 أبحاث لكل منهما، فإيطاليا والأمارات العربية المتحدة بحثين لكل منهما، وغيرهم من دول العالم.

وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وجامعة الطائف، وغيرهم من الجامعات.

وتوجه د. قنصوة بالتهنأه للأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التي ترفع اسم الجامعة فى كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة