المحرومون من التمر
المحرومون من التمر


احذر.. هؤلاء الأشخاص محرومون من التمر

شيرين الكردي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 01:14 م

يُعرف التمر بأنَّه ثمار شجرة نخيل التمر، وهو من الأغذية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط منذ آلاف السنين، ويعدُّ نخيل التمر من الأشجار دائمة الخضرة، ويصل طوله إلى 25 متراً تقريباً، وينتمي إلى الفصيلة النخلية .

 وتوجد أنواع كثيرة للتمر حول العالم، ومن أكثرها شهرة: تمر الخضري، والخلاص، وروثانة، والسكّري، والصفري، والصقعي، والعجوة، والهلالي، والمنيفي.


 ويمكن تناول التمر طازجاً أو مُجففاً، إذ يحتوي الطازج على تراكيز أعلى من الفيتامينات مقارنةً بالتمر المجفف، الذي يفقد جزءاً من الفيتامينات أثناء عملية التجفيف، ولكنَّه يبقى مصدراً جيّداً لفيتامينات ب ، ومن الجدير بالذكر أنَّ الكربوهيدرات تُشكّل ما نسبته 70% من القيمة الغذائية للتمور، ويعدُّ معظم محتوى الكربوهيدرات من السكريّات التي يمتصها الجسم بسرعة.

كما دعت أخصائية التغذية، ألينا ستيبانوفا، عددا من الفئات إلى التقليل من تناول التمور أو الامتناع عن تناولها نهائيا.

وقالت خبيرة التغذية، إن التمر يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وبالتالي يتعين على الأشخاص، الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، ومرض السكري التقليل أو الامتناع من تناوله.

نصائح غذائية | «البلح الأصفر» يسهل في عملية ولادة المرأة الحامل

كذلك من الضروري بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من  الانتفاخ في البطن، أي يقللوا من تناول التمر.

كما نصحت بأنه من المهم عند التسوق واختيار التمر الانتباه إلى مظهر هذا المنتوج، وتجنب شراء التمر الذي يلمع لأنه يحتوي على "جلوكوز إضافي وثاني أكسيد الكبريت".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة