صورة موضوعية
صورة موضوعية


والي الخرطوم المكلف يؤكد انتظام العمل في المؤسسات الحكومية

أ ش أ

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 01:22 م

أكد والي الخرطوم المكلف الأمين العام لحكومة الولاية أحمد عثمان حمزة، أن العمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية والمحليات يسير بصورة طبيعية عقب الإجراءات الأخيرة، موجها جميع العاملين بالولاية الالتزام بالحضور اليومي وممارسة أعمالهم بصورة طبيعية حتى تتمكن الولاية من أداء دورها في تقديم الخدمات.

وذكرت ولاية الخرطوم، في بيان صحفي اليوم الإثنين الأول من نوفمبر، أن حمزة وقف على خطة الولاية لتوفير الخدمات الأساسية المتمثلة في موقف دقيق الخبز والمواد البترولية والامداد المائي والأوضاع الصحية.

اقرأ أيضًا: وزير خارجية بريطانيا: نجاح قمة "كوب 26" محفوف بالمخاطر

وشدد على أن معيشة المواطنين ومراقبة الأسواق هو الهم الأكبر، لافتا إلى أنه يجري العمل بالترتيب مع وزارة التربية والتعليم لاستئناف الدراسة في أسرع وقت ممكن.

يُذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أصدر قرارًا بحل الحكومة السودانية برئاسة عبد الله حمدوك.

وكان قد أعلن عبد الفتاح البرهان، الاثنين الماضي ، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدًا التمسك الكامل والالتزام بما ورد في الوثيقة الدستورية، جاء ذلك خلال بث مباشر لكلمة البرهان أذاعتها وسائل إعلام سودانية.

وعلّق البرهان العمل بالمواد الـ11 و12 و15 و16 و24-3 و71 و72 من الوثيقة الدستورية، مع الالتزام الكامل بها واتفاق السلام، كما أعلن حل مجلس السيادة الانتقالي وإعفاء أعضائه، بجانب حل مجلس الوزراء، وإنهاء تكليف ولاة الولايات.

وكلف البرهان المدراء العاميين بتيسير دولاب العمل، مع إعفاء كافة الولاة في الولايات، وإعفاء وكلاء الوزارات، وأعلن الفريق البرهان تجميد عمل لجنة إزالة التمكين حتى تتم مراجعة أعمالها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة