الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار


عبد الغفار: نجحنا في استقطاب خبراء عالميين في التعامل مع النشر الدولي| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 01:30 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعليقًا على الاحتفال بملف التميز العلمي، إن الوزارة تمكنت بالاشتراك مع بنك المعرفة ومنظومة البحث العلمي من اكتشاف النقاط الإيجابية بمنظومة التعليم العالي.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال لقاء مذاع ببرنامج «صباحك مصري»، على قناة «إم بي سي مصر2» الفضائية، أن الوزارة نجحت في استقطاب خبراء على مستوى العالم في كيفية التعامل مع النشر الدولي، متابعًا: «ترتيب الجامعات المصرية ارتفع ارتفاعًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية.. كنا في عام 2015 مش موجودين ولا متشافين والنهاردة عندنا 22 جامعة موجودة في التصنيفات العالمية».

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة امتلكت القدرة على التواجد على خريطة البحث العلمي، من خلال دعم الناشرين والباحثين، مما جعل مصر ضمن أكبر 30 دولة في عدد النشر الدولي في المجالات المرموقة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن المجهود المبذول من الجامعات المصرية كان يستحق هذا الاحتفال، متابعًا: «بنحط سياسات جيدة عشان نتقدم أكثر وأكثر».

ومن جانبه، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاحتفالية تأتي ضمن ارتفاع مصر الملحوظ في البحث العلمي، وتواجد مصر على الساحة العلمية، مؤكدًا أن بنك المعرفة يمتلك جميع ما توصل له العلم، وليس مجرد مكتبة، وهو يشارك في دوريات علمية . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة