بديعة مصابني ونجيب الريحاني
بديعة مصابني ونجيب الريحاني


خناقات بديعة مصابني ونجيب الريحاني تنتهي بالطلاق 

حاتم نعام

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 01:47 م

كانت السيدة بديعة مصابني تعمل في إحدى الفرق التمثيلية وفي إحدى الليالي التقت بنجيب الريحاني وسرعان ما وقع في حبها وسافرت بديعة إلى الشام لتعمل هناك.

 

ولا يمكن تجاهل نجيب الريحاني، صاحب كثير من الفضل على بديعة، وكان له دور فني كبير في حياتها؛ حيث نشأت بينهما قصة حب وتزوجا سنة 1925 وكونا ثنائيا كبيرا ناجحًا في أكثر من عمل مسرحي.

 

وسافر نجيب في رحلة إلى الشام وهناك التقى بها وفاتحها في العودة إلى مصر وفي أن تكون الممثلة الأولى في فرقته وعادا إلى مصر، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 27 سبتمبر 1942.

 

اقرأ أيضًا| بديعة مصابني.. خصصت سيارتها لتوصيل الفقراء وإيراداتها للأيتام

 

وظهرت بديعة في رواية الليالي الملاح وفي أثناء عرض الرواية تم الزواج وكانت حياة نجيب وبديعة بعد الزواج حافلة بالخناقات وقد اختلفا كثيرا إلى أن وقع الحادث الذي أدى إلى الافتراق، وفي سنة 1949 تم الطلاق بينهما قبل وفاة نجيب الريحاني.

 

ولدت بديعة مصابني في 25 فبراير 1892 من أب لبناني وأم سورية، أشبعت بالفن وهي صغيرة في المدارس وبدأت تشارك بالتمثيل والغناء في النشاط المسرحي والغنائي للمدرسة واكتشفها فؤاد سليم وعرض عليها التمثيل في فرق جورج أبيض.

 

كان الفضل لفؤاد سليم في تعليمها قراءة اللغة العربية هو وجورج أبيض وأليس فياض، حيث أنها تجيد التحدث باللغات الإسبانية والفرنسية والتركية والإنجليزية. وبدأت ممثلة مسرحية في فرقة جورج أبيض، ثم انتقلت من فرقة جورج أبيض.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة