علي عكس ما يقدمه الفنان عادل امام من كوميديا تثير الضحك والسخرية كان مسلسل هذا العام استاذ ورئيس قسم به كثير من السياسة وقليل من الضحكات.. فقد جاء مسلسلسل استاذ ورئيس قسم الذي عرض في شهر رمضان يقدم لنا د.فوزي جمعة اليارني التوجه أفكاره يسارية وشارك في ثورة يناير واقام في ميدان التحرير خلال الثورة حتي رحل الرئيس الاسبق حسني مبارك وظل علي مبادئه ولم يتلون أو يتغير في ٣٠ يونيو كان من اول المؤيدين لها والمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي الذي لم يعرفني في الاستجابة لمطالب الشعب وفضل اهل وعشيرته عن كل شعب مصر.

عادل امام دائما مع مطالب الشعب ويقف دائما مع المهمشين ولا قد المسلسل كثيرا من الانتقادات من احزاب اليسار رغم انه لم يتخل عن دوره الفكري حتي بعد اختياره وزيرا للزراعة.. بالعكس من ذلك جاء دور الفنان احمد بدير في دور الدكتور نافع استاذ الجامعة الانتهازي والذي يتلون حسب مصلحته فهو مع ثورة يناير وثورة ٣٠ يونيو.
ثم تحالف مع جماعة الاخوان حتي تم اختياره محافظا وبعد اقالته تحالف مع جماعة تمرد التي تطالب بانهاء حكم الاخوان، فهو يلعب علي كل الحبال رغم انه من فلول الحزب الوطني تلون حسب العصر الذي يعيشه ويأكل علي كل الموائد من اجل مصلحته الشخصية.
هذا المسلسل رغم بطولة عادل امام الا ان جرعة الكوميديا فيه قليلة وبه كثير من السياسة. ورغم انه لم يذكر كل الحقيقة ولكنه كشف شريحة من المجتمع. ورغم ذلك فقد عشت مسلسلا ليس فيه دم وعنف ومخدرات مثل المسلسلات الاخري التي نكبنا بها في الشهر الكريم.