الدكتور محمد الحويطي
الدكتور محمد الحويطي


انعقاد المؤتمر الدولي السادس للدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات 

محمد الشامي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 02:39 م

أكد د. محمد الحويطي وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات أن تدشين المعهد اليوم الإثنين لأولى فعاليات المؤتمر الدولي السادس والذي ينطلق تحت شعار «نحو افاق جديده للتنميه المستدامة» يمثل نقلة نوعية فارقة في مجال البيئة والتنمية المستدامة حيث يحظى المؤتمر بمشاركات متنوعة من داخل وخارج البلاد فضلا عن المشاركه «أون لاين» مع الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها للوقاية من الإصابه بفيروس كورونا.

وأضاف أن هناك فعاليات وورش العمل سوف تشهد اهتمامًا كبيرًا بآفاق التنمية المستدامة خاصة فى المجالات البيئية والإنسانية والتجارية إلى غير ذلك من الجوانب التى تهم الإنسان فى الحياة ومن بينها تدوير المخلفات والتى تعود بالنفع على الإنسان في كافة مناحي حياته وبفكر متجدد يخدم أغراض البيئة المحيطة.

وفي سياق متصل، ينعقد المؤتمر الدولي السادس لمعهد الدراسات والبحوث البيىية في الخامسة من مساء اليوم ويستمر 4 أيام وذلك خلال الفترة من 1 إلى 4 من شهر نوفمبر 2021 ويقام المؤتمر تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى ود. أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات ود. شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

كما يشهد المؤتمر مشاركة 60 بحثا في كافة المجالات ويتضمن قرابة 18 محورًا بحثيًا هامًا تشمل إدارة الموارد المائية واستدامتها والتلوث البيئي وإعادة تدوير المخلفات والطاقة الجديدة والمتجددة والتغيرات المناخية وتقييم الأثر البيئي والصناعات والحرف البيئية وأمن سلامة الغذاء والتنوع والامان الحيوى والنانو تكنولوجي وتأثيراته البيئية ونظم المعلومات البيئية والاستشعار عن بُعد إلى غير ذلك من المحاور الأخرى الهامه والمتعلقه بمجالات العلوم الإنسانية والسياحة والإعلام. 

من جهة أخرى شهد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات استحداث قسم جديد بالمعهد بقرار وزاري في 1 سبتمبر 2021 وهو قسم النانو تكنولوجيا وتطبيقاتها البيئيه مايساهم فى إثراء دور المعهد فى قطاعات متعددة ومنها قطاع خدمة المجتمع والبيئة. 

ويقدم المعهد العديد من الخدمات منها ما هو تعليمي وما هو بحثي بالإضافة لحزمة أخرى من الخدمات التي يتم تقديمها للمجتمع كما أنه متخصص في مجال الدراسات العليا وتشمل الخدمات التعليمية التي يقدمها منح الدبلومة ودرجتي الماجستير والدكتوراة الأكاديمي حيث يخضع الطلاب للإشراف الأكاديمي أثناء نيل هذه الدرجات العلمية هذا فضلا عن احتواء المعهد على برامج مهنية كدبلوم الماحستير السلامة والصحة المهنية والجودة الشاملة في الاستشعار عن بُعد في الزراعة العضوية 
 

اقرأ أيضا:  زراعة المنيا: استهداف زراعة 225 ألف فدان قمح وتدشن 219 حقلا إرشاديا بالمنيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة