صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإمارات تقدم 3 ملايين دولار لدعم مشاريع المعهد العالمي للنمو الأخضر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 02:40 م

 أعلنت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، عن اعتماد الإمارات إسهامات مالية جديدة لدعم مشاريع المعهد العالمي للنمو الأخضر بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي للعامين المقبلين.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 1 نوفمبر، أن ذلك جاء خلال مشاركة الإمارات في الاجتماعات الافتراضية الخاصة بالاجتماع الـ 14 لمجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر والاجتماع العاشر لجمعية المعهد العالمي للنمو الأخضر التي انعقدت تحت شعار التعافي الأخضر والوظائف الخضراء والحياد المناخي 2050، بحضور بان كي مون رئيس الجمعية العمومية ورئيس المعهد العالمي للنمو الأخضر، والأمين العام السابق للأمم المتحدة. 
وخلال الاجتماع استعرضت المهيري جهود الإمارات في تعزيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، وإطلاق مبادرة الإمارات الإستراتيجية للسعي لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، والتي تضع خارطة طريق لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مثمنة الجهود التي يبذلها المعهد في تعزيز مسيرة التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق التعافي الأخضر لمرحلة ما بعد كورونا.
وكانت دولة الإمارات قد أعلنت خلال مشاركتها في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للمعهد في نوفمبر 2018 عن تقديمها لإسهامات مالية بقيمة 4.5 مليون دولار لدعم جهود ومشاريع المعهد للفترة من 2019 وحتى 2021.
اقرأ أيضا: إيران ترفض المخاوف الغربية بشأن برنامجها النووي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة