حمدي رزق
حمدي رزق


فيض الخاطر

صورة الدكتورة منال ؟!

حمدي رزق

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 04:19 م

 

الصورة لم تنل حظها من الاحتفاء الواجب مصريا ، صورة تسلم الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١ مستحق تماما الاحتفاء بحصول دمياط على الجائزة ضمن ١٠ مدن حول العالم لتحقيقها إنجازات بارزة فى مجال التعلم مدى الحياة ..
صورة مشرفة ، و الجائزة مهمة، ومن منصة دولية .

دمياط تسطع عالميا، وتسجل حضورا بين العشرة الكبار «مدن التعلم» فى مؤتمر معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة UIL بكوريا الجنوبية (فى الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ أكتوبر الماضى) .

الترجمة البسيطة للخبر، لدينا محافظة مصرية تنجز عالميا، ترتقى إلى مصاف المدن التعليمية العالمية ، يلزم الاحتفاء بدمياط المحافظة العريقة .. الطموح .
نجاح المحافظة ليس بعيدا عن نجاح الدكتورة منال ( المحافظ ) التى تقود ناس دمياط بذكاء، وتواصل، وتناغم، وحضور، وإدراك لقيم شعب دمياط الأصيلة ، ومهنيتهم واحترافيتهم، وقدرتهم على شغل الوقت انتاجيا، كسيبة ( من الكسب الحلال )  ناس دمياط شاطرين، وأيديهم من دهب تتلف فى حرير.

ينقصنا مثل هذه المسابقات المحفزة بين المحافظات والمدن والقرى، مسابقات فى الزراعة والإنتاج ومهرجانات الحصاد، تحفز الجهود، وترفع مستويات الأداء، وتحشد جهود الشباب .. زمان كانت لدينا مهرجانات الإنتاج ، وأعياد الحصاد ، ليت الأعياد تعود يوما ..

فرصة طيبة وسنحت ، وبمناسبة الفوز بالجائزة لتؤسس دمياط على نسق هذه الجائزة العالمية ، مثيل محلى ، نسخة مصرية ، جائزة بين المحافظات المصرية، بنفس النماذج التى أقرها معهد اليونسكو، استزراع الفكرة مهم، والتنافس عليها بين مدن المحافظات ضرورة، لرفع مستويات الأداء، وترشيح مدن فى محافظات مصرية لمثل هذه المنافسات العالمية مستقبلا .

الدكتورة منال تقدم نموذجا ملهما فى دمياط، نموذج لنجاح لسياسة تمكين المرأة فى سياق المحافظات بعد نجاحها الباهر فى الوزارة ، لدينا ٨ وزيرات مقدرات منجزات ، وهناك نماذج مجتهدة فى المواقع الإدارية العليا بالعديد من المحافظات، ورهط من الفضليات فى مواقع العمل والإنتاج.. وأخيرا فى النيابة العامة والقضاء التنوير على معدلات الأداء، والحفز والتحفيز ضرورة ملحة، من يجتهد يكافئ ما يرفع الروح المعنوية لمواصلة النجاح، ويجلى الروح التنافسية بين المحافظات، وبمناسبة مشروع « حياة كريمة » إقامة دورى المحافظات فى التنمية أعتقد سيكون دورى كامل العدد، والمنافسة ستكون شاقة، والفوز بدورى المحافظات يتطلب احتشادا للقوى الحية خلف نماذج ملهمة كما نجحت الدكتورة منال فى محافظة دمياط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة