د على المصلحى
د على المصلحى


التموين تشن حملة موسعة على مخازن السلع الغذائية بوسط البلد بالقاهرة

عبير حمدي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 05:11 م

أكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية ، وتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على الاسواق والتأكد من طرح سلع صالحة للاستهلاك الادمي مع عدم تداول اي سلعة مجهولة المصدر و خارج المواصفات القياسية .

انه تم ضبط كميات ضخمة من سلع منتهية الصلاحية تزن 11 طن معظهم جبنة بيضاء وجبنة ثلاجة وجبنة رومي وجبنة شيدر ولانشون وأرز ومكرونة إنتاج ابريل ومارس واغسطس في العام الماضي والصلاحية من 12 إلي 18 شهر ، وذلك من خلال حملة مكبرة قام بها القطاع بمعاونة الاجهزة المعنية.

واضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية انه تم ضبط تلك الكميات في احد مخازن الجملة بمنطقة الدرب الاحمر في محافظة القاهرة وذلك بعد ورود معلومات تؤكد ان المكان المذكور يقوم ببيع سلع غذائية متنوعة ما بين اجبان ولانشون ورنجة وارز ومكرونة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية انه تم تمشيط المنطقة بالامس واسفرت الحملة عن ضبط 380 كيلو جبنة رومي منتهية الصلاحية ومكرونة من احد المحال بشارع الموسكي ، وتم عمل حملة على مدار يومين متواصلين لضبط تلك المنتجات في حالة طرحها بالمحال والاسواق القريبة من المخزن الذي تم ضبط فيه تلك الكميات .

وقام قطاع التجارة الداخلية بقيادة رئيس القطاع المهندس عبدالمنعم خليل وعدد من مفتشي التموين بشن حملة ثانية صباح اليوم الاثنين مفاجئة على المخزن للتأكد من عدم طرح اي من المنتجات التي تم ضبطها في الاسواق المحلية ، كما تم ارسال مندوب من قطاع التجارة الداخلية إلي النيابة العامة لإصدار أمر بإعدام الكميات التي تم ضبطها لعدم تداولها في الاسواق .

اقرا ايضا :التموين تتحفظ على 10 أطنان من الجبن منتهي الصلاحية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة