صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تصريحات الرئيس السيسي عنها .. ننشر مزايا السندات الخضراء

عواد شكشك

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 08:05 م

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر أصدرت مؤخرًا الطرح الأول للسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار لتمويل هذه المشروعات الخضراء.

وأضاف الرئيس  خلال كلمته بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في الدورة الـ 26 بجلاسكو، إلى أن مصر انتهت من إعداد استراتيجية وطنية لتغير المناخ لعام 2050 والتي ستفتح المجال أمام مساهمة مصر المحددة وطنيًا.

وأوضح أن مصر تعمل على ترشيد دعم الطاقة بالاضافة إلى التحول إلى النقل النظيف من خلال التوسع فى شبكات المترو والقطارات والسيارات الكهربائية وتجهيز البنية التحتية اللازمة بالاضافة إلى إنشاء المدن الذكية بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات ترشيد المياة كمشروع تبطين الترع.

وعقب تصريحات الرئيس السيسي عن "لسندات الخضراء" حيث رصدت «بوابة أخبار اليوم» مزايا السندات الخضراء . 

-من مزايا السندات الخضراء عن الأخرى التقليدية، أنها تتيح لمصدريها الوصول إلى مستثمرين جدد، وهو ما يجعل هؤلاء المصدرين أقل اعتمادا على أسواق معينة.

-تجتذب هذه السندات، مستثمرين من القطاع الذي يركز على الاستثمارات المستدامة والمسؤولة والمستثمرين الذين يجعلون المعايير البيئية والاجتماعية وتلك المتصلة بالحوكمة جزءا من تحليلهم الاستثماري.

- تساعد السندات الخضراء أيضا، على زيادة الوعي بالبرامج البيئية للمصدرين حيث يقول البنك الدولي تبين أن السندات الخضراء أداة فاعلة في زيادة الوعي وفتح حوار موسع مع المستثمرين بشأن المشروعات التي تساعد على التصدي لتحدي تغير المناخ وغيره من التحديات البيئية.

-السندات الخضراء جذبت المزيد من المستثمرين الذين يهتمون بالعوائد البيئية والمالية، وتحسين التصنيف البيئي لمصر

- مصر لديها محفظة من المشروعات الخضراء المؤهلة بقيمة 1.9 مليار دولار، منها 16% فى مجال الطاقة المتجددة، و19% للنقل النظيف، و26% للإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي، و39% للحد من التلوث والسيطرة عليه

 

 

إقرأ أيضاً

النقل النظيف والسندات الخضراء وترشيد الطاقة.. أهم رسائل الرئيس في قمة المناخ

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة