د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الشائعات المغرضة

محمد حسن البنا

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 08:51 م

أعداؤنا لا يتوقفون عن نشر الشائعات. الجماعة الإرهابية وكتائبها الإلكترونية لا تتوقف عن محاولات زعزعة الاستقرار الذى نعيشه. لهذا وجب علينا التنبه لما يقولون ويروجون. بالثقة فى قيادتنا وحكومتنا. للاسف يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعى لبث سمومهم. وخيرا ما تفعل الحكومة بالرد مباشرة وتصحيح المعلومات. أتمنى ألا نكون رد فعل، بل نكون سباقين بنشر المعلومات والبيانات الصحيحة أولا بأول. وهذا دور الإعلام الوطنى الحر.

لقد نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى، من مصادر غير معلومة، حول خبر كاذب مصحوب بفيديو يزعم ورود شحنة موز فاسد من الصومال تحتوى على ديدان تسبب تسمما فى المعدة. ويدعو المواطنين الامتناع عن شراء وأكل الموز هذه الأيام، وفقا لما جاء بالخبر الكاذب.

أكدت الوزارة عدم صحة هذا الخبر تماما جملة وتفصيلا، وأنه لم يرد إلى مصر منذ بداية عام 2021 وحتى الآن أى شحنات موز من الصومال. كما تؤكد على أنه يتم فحص أى شحنات موز واردة من الخارج فحصا دقيقا من خلال لجان مشتركة من مفتشى الحجر الزراعى لضمان عدم وجود أى آفات تضر البيئة الزراعية ومفتشى الهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى. ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعى توخى الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، التى تؤدى إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

ارجو ان ترد الوزارة على مايروجه ذيول الجماعات الإرهابية نقلا عن تقرير منسوب لمنظمة الأغذية الفيدرالية الأمريكية بشأن الفراولة. يدعى أن التحاليل اثبتت وجود بقايا براز بشرى وحيوانات نافقة ومواد تستخدم فى دفن الموتى فى معظم المواد الغذائية التى تصدرها مصر. الادعاء يقول إن الفراولة المصدرة يتم ريها بمياه المجارى. بالتأكيد هذه شائعات تستهدف ضرب الاقتصاد المصرى. أولا مصر لاتروى زراعتها بمياه المجارى. كما أن لديها العديد من محطات المعالجة الضخمة والعالمية لتطهير مياه الصرف الصحى، والتى تروى بها الأشجار الخشبية فقط. الخبر المتداول من خلال شبكات التواصل الاجتماعى متناقض وكاذب.

اتمنى أن تتبع الأجهزة المعنية كيفية نشر هذه الأخبار الكاذبة ومحاسبة ناقليها.
دعاء: اللهم احفظ مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة