أرشيفية
أرشيفية


«التموين»: عرض أسعار توريد القمح المحلي على الوزراء الأربعاء المقبل

عبير حمدي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 10:48 م

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم بحث موضوع تسعير القمح المحلي مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وتم الاتفاق على وضع سعر التوريد قبل الموسم، وانه سيتم تحديد سعر التوريد وفقا لآ سعار أخر 3 شهور في الأسعار العالمية، لافتا إلى أن سعر شراء القمح من الفلاحين، سيكون أعلي بنسبة 20% عن موسم العام الماضي.

«نائب»: إنفاق 400 مليون دولار لشراء اللقاحات يعكس حرص الدولة للقضاء على كورونا

 وأضاف المصيلحي خلال تصريحات إعلامية إلى أنه سيتم عرض أسعار توريد القمح المحلي في الموسم المقبل، بالاتفاق مع وزارة الزراعة على مجلس الوزراء خلال اجتماع اجتماع الأربعاء القادم.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم زراعة تسعة ملايين طن من القمح المحلي، وهو ما يمثل نسبة 55% من الاستهلاك المحلي للقمح، تحصل الحكومة على ما يقرب من 4.5 مليون طن من المزارعين، لإنتاج الرغيف المدعم لأصحاب البطاقات التموينية من مستحقي الخبز المدعم، والبالغ عددهم 71 مليون مواطن، يحصل كل منهم على خمسة أرغفة يوميا.
 
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات إعلامية أن أسعار التوريد من المزارعين إلى وزارة التموين، ستكون جيدة وفقا للأسعار العالمية، لافتا إلى أنه في كثير من الأحيان  يتم شراء المحصول من المزارعين بسعر أعلي من السعر العالمي.

جدير بالذكر أن  الدولة قد حددت سعر توريد أردب القمح المحلي الموسم الماضي، بسعر 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن الموسم السابق، و715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة