وزيرة التجارة البريطانية آن-ماري تريفليان
وزيرة التجارة البريطانية آن-ماري تريفليان


وزيرة التجارة البريطانية: علينا العمل لإنقاذ العالم من الإنبعاثات| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 10:57 م

أكدت وزيرة التجارة البريطانية آن-ماري تريفليان والتي ترأس في ذات الوقت مجموعة التكيف البيئي في مؤتمر المناخ، أنه من خلال المتابعة للتغيرات المناخية والبيئية حول العالم نشهد تأثراً كبيراً في بلدانًا، قائلة: "من خلال خبراتنا الذاتية في جميع أنحاء العالم نرى مجتماعتنا متأثرة بشدة وليس أمامنا سوى عشر سنوات فقط  لوضح حد لتلك الانبعاثات وعلينا جميعاً أن نعمل لحل تلك المشكلات والتحديات.

تابعت في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" من مدينة  جلاسكو بإسكتلندا التي تحتضن قمة المناخ السادسة والعشرين "COP26"، قائلة: وبما أن المملكة المتحدة ترأس القمة الحالية طلبنا من الدول أن تفكر في كيفية أن يكون لديها طموح حقيقي على الأرض لتقليل تلك الانبعاثات الضارة والوصول بها لدرجة صفر بحلول عام 2050.

كاشفة أنها من جانبهم كإدارة دولة تفكر في تمويل تلك الدول وقدراتها كونها واقعة تحت رحمة تلك التغيرات المناخية.

 وأوضحت الوزيرة البريطانية أن الدول لم تخلق تلك الصدمات بل تعاني منها فالعالم في مرحلة حاسمة وعليه أن يحشد الجهود لمواجهة تلك التغيرات والاتفاق على كيفية الوصول لصفر إنبعاثات بحلول عام 2050 .

 وحول الخلافات بين الدول المتقدمة بينها وبين البعض بخلاف الخلافات مع النامية من تلك الدول وحول مايمكن أن يفضي إليه المؤتمر، قالت الوزيرة: أتوقع مع وجود الطموح الذي شهدناه خلال الأشهر الماضية من قبل  قادة العالم رؤساء وملوك ورغبتهم في وضع خطة عمل حقيقية بحيث تؤدي ذلك لنتائج جيدة.

متوقعة أن تؤدي قمة "كوب 26" إلى وجود خطة عمل حقيقية لوقف عملية إزالة الغابات، حيث إن ذلك لن يأتى إلا بخطة عمل مشتركة نعمل بها كوكب واحد للوصول للمكان الصحيح مع إنفاذ الخطة مشددة على أن الفيصل المهم سيكون في كيفية التنفيذ على الارض لتلك  الخطة .

وشارت الوزيرة الى أنها لديها ملامح لتفائلها بنجاح القمة الراهنة وهي عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاقية الاطارية للمناخ بعد غياب أربع سنوات قائلة: تعود الولايات المتحدة هذا العام بمجهودها وطموحها الرائعين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة