المتهم
المتهم


حبس «طباخ» نصب على رواد التواصل الاجتماعي واستولى على أموالهم

باسم دياب

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 05:23 ص

أمرت نيابة قصر النيل بحبس أحد الأشخاص 4 أيام علي ذمة التحقيقات لقيامه بممارسة نشاط إجرامي بمنطقة قصر النيل، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرا أيضا|ضبط عاطل بحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بالمرج 

البداية كانت عندما تلقى اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية إخطارًا يفيد بورود معلومات للعميد علي نور الدين رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة بقيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة إلكترونية عبر موقع التـواصل الاجتماعي "فيس بوك " واستغلالها فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم.

وبإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد هويته وتبين أنه طباخ مقيم بمحافظة الفيوم له معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزته جواز سفر باسم أحد الأشخاص وهاتف محمول، وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين من خلال الصفحة المشار اليها والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم.

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته والمُستخدم فى وقائع النصب تبين إحتوائه على صور ضوئية لجوازات سفر وشهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفين، وأسماء بعض الصفحات التى يقوم من خلالها بإستدراج ضحاياه، كما أقر بإستيلائه على "جواز السفر" المضبوط بحوزته من أحد المجنى عليهم بقصد إنتحال صفه الأخير خشية ضبطه فى حكم صادر ضده.

كما أمكن التوصل إلى إثنين من المجنى عليهما، وباستدعائهما أقروا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهما بزعم توفير فرص عمل لهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة