الاستاذ الدكتور عزت الفضالى
الاستاذ الدكتور عزت الفضالى


انعقاد المؤتمر الدولي للدراسات بجامعة السادات.. وتوصيات بالحفاظ على البيئة

محمد الشامي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 07:16 ص

أوصى المؤتمر الدولى السادس لمعهد الدراسات والبحوث البيئية في جامعة مدينة السادات، بضرورة السعى نحو الحفاظ على بيئة نظيفة.

وأكد الدكتور عزت الفضالي رئيس قسم تقويم الموارد الطبيعية بمعهد الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة السادات - على هامش فعاليات المؤتمر الدولى السادس والذى يحمل عنوان "نحو آفاق مستقبلية": "البيئة أمانة في أعناقنا جميعًا كما من الضروري الحفاظ على شعار (اتحضر للأخضر)، كما أن الموارد الطبيعيه ليست منحة لدينا بل هي بمثابة قرض للأجيال القادمة ولا بد من تسليمها لهم نظيفة خالية من مظاهر التلوث.

اقرأ أيضا|«سياحة وفنادق» جامعة السادات تمنع الطلاب غير الحاصلين على اللقاح من الدخول

وأضاف: "العالم يتجه نحو الحفاظ على البيئه لأن تغير المناخ العالمى فعل بنا الكثير حيث اختلفت درجات الحرارة عن المعتاد بجانب ظاهرة الاحتباس الحراري والتى يتم تدشين مؤتمرات عالمية من أجلها والتي تؤدي إلى إذابة الجليد وارتفاع منسوب المياه".

وتابع: "لا شك أن مصر تمتلك الكثير من الطاقة الجديدة والمتجددة (الطاقة السلبية) والتي تحمل فى طياتها الكثير من الأهمية للجوانب البيئية ومن هذه المصادر الحيوية المياه فكل قطرة مياه تساوى حياة، ولا بد من توفير المياه النظيفة قبل الاتجاه لتحليتها".

وقال: "الطاقة الجديدة والمتجددة بمثابة الثروة الغائبة والتي تحتاج لثورة حقيقية في الفكر ومثيلاتها في التنفيذ وإدارة المخلفات والتصدى لعوادم المصانع منعا لاتساع ظاهرة الاحتباس الحراري".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة