البطلة آية
البطلة آية


حكايات| إنجاز بـ«الصدفة».. «آية» تتوج بذهبية العالم لرفع الأثقال للمكفوفين

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 09:36 ص

على أرض جورجيا، أنارت البطلة المصرية آية حمادة لنفسها طريقا بحصولها على لقبي بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين للناشئات والكبار.

«آية» تلك الطالبة بالصف الثالث الإعدادي في مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ نجحت في الحفاظ على لقبها الذي أحرزته عام 2019 كبطلة العالم في رفع الأثقال للمكفوفين للناشئات خلال البطولة التي أقيمت فى مصر؛ حيث أحرزت خلالها أيضا فضية بطولة العالم للكبار.

وفي مسقط رأسها بمحافظة كفر الشيخ، تحدثت آية حمادة لـ«بوابة أخبار اليوم» عن مشوارها فبدأت حديثها بتوجيه الشكر لوالدتها ووالدها وأعضاء الجهاز الفني واتحاد رفع الأثقال على المجهود الذي بذلوه معها، وتحديدًا الدكتور خالد عبادة المدير الإداري بالجهاز الفنى لرفع الأثقال للمكفوفين الذى كان له الفضل الأول فيما وصلت إليه.

وتحكي «آية» أنها لم تكن تمارس رياضة رفع الأثقال وقادتها الصدفة إلى الوصول إلى العالمية؛ إذ فوجئت باتصال هاتفي من الدكتور خالد عبادة يطلب منها الحضور إلى مدينة طنطا لاختبارها لتكون ضمن المنافسين ببطولة الجمهورية عام 2019، وبالفعل اشتركت في البطولة وكانت المفاجأة فى حصولها على المركز الأول، وتم ترشيحها لخوض منافسات بطولة العالم.

ورغم أنها واجهت منافسات شرسات خلال البطولة خاصة بطلات روسيا وتركيا وأوكرانيا ولكنها تغلبت عليهن، وكانت لحظة سماع السلام الوطني يدوي في صالة المسابقة على أرض جورجيا لحظة فارقة وأعظم تكريم حظيت به، بجانب صوت والدتها التي اتصلت بها فور تحقيقها لقبي بطولة العالم.

اقرأ أيضا |حكايات| اختفاء غابات مصرية.. أسرار تكشفها حفريات «الفأر سفروتس»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة