صورة
صورة


جهود مصر في مواجهة تغيرات المناخ | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 12:02 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرًا بعنوان «جهود مصر في مواجهة تغيرات المناخ».

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء يؤكد أهمية حضور الرئيس السيسي لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ

وتضمن التقرير، المبادرات والخطوات المصرية الجادة والسريعة لمعالجة التغيرات المناخية سوءا من خلال الاقتصاد الأخضر أو التحول والاستثمار في الطاقة النظيفة من خلال آليات متعددة.

النشاط الإنساني سبب الانبعاثات الكربونية، والحل أن تقوم الدول كافة بالسيطرة على تلك الانبعاثات، تمهيدًا للوصول لصافي صفر انبعاثات كربونية 2050، وهو ما يعني تخفيض الاعتماد على الوقود التقليدي واللجوء للطاقة النظيفة.

العديد من الدول اتخذت هذا النهج، وبينهم مصر، فوفقًا لمعلومات مجلس الوزراء، فإن مصر ضمن أعلى 20 دولة في مؤشر جاذبية الدول للاستثمار في الطاقة المتجددة.

وتستمر النجاحات المصرية في مجال التحول وتأصيل استخدام المصادر الجديدة والمتجددة للطاقة؛ حيث تقدمت مصر مرتين متتاليتين خلال عام 2021 في مؤشر جاذبية الدول للاستثمار في الطاقة المتجددة، مما يمثل تأكيداً على نية مصر التحول لاقتصاد مستدام وأخضر، حيث تخطط الدولة في استراتيجيتها للطاقة 2035 لوصول نسب تمثيل الطاقة المتجددة من إجمالي الطاقة المولدة في مصر لـ42 في المائة؛ مما يعزز استغلال مصر إمكاناتها كأكبر إمكانات توليد كهرباء من طاقتي الشمس والرياح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة