التدخين انتفاخات في الجفن
التدخين انتفاخات في الجفن


نصائح صحية | هل يسبب التدخين انتفاخات في الجفن؟

شيرين الكردي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 01:08 م

يمثل مظهر العين الخارجي والمنطقة المحيطة بها أحد عناوين الجمال الرئيسية، لكن تكمن المشكلة في أن البشرة حول العينين بالغة الرقة ويسهل تأثرها بالعوامل الخارجية مما يجعلها عرضة للعديد من المشاكل التي يمتد أثرها السلبي إلى ملامح الوجه بالكامل.

ويعد انتفاخ العين أحد أكثر مشاكل العين الظاهرية شيوعاً وانتشاراً وعادة ما تقترن تلك الحالة بتهدل في الجفون وظهور الانكماشات والتجاعيد مما يزيد الأمر سوءاً، تأتي تلك المشكلة مترتبة على عدة مسببات ولكن النبأ السار هنا هو أن بعد التطور الكبير في مجال طب التجميل صار بالإمكان تخطيها بطرق مختلفة.


كشفت دراسة حديثة نُشرت في عدد نوفمبر من الجراحة التجميلية والترميمية أن تدخين التبغ لا يجعلك تبدو أكبر سنًا فقط من خلال تسريع عدد التجاعيد وعمقها ، بل يتسبب أيضًا في ظهور أكياس الجفن المبكرة وزيادة جلد الجفن العلوي وتغميق جلد الجفن السفلي .

 

 

على الرغم من أن الإقلاع عن التدخين سيبطئ عمليات الشيخوخة التي يسببها التبغ ، إلا أن هناك حاجة إلى تدابير أخرى لعكس الآثار واستعادة مظهر أكثر شبابًا.

جراح روسي يوضح طرق طبيعية لعلاج انتفاخ العين وأسبابه

أسباب انتفاخ العين :


قبل التطرق للحديث عن طرق علاج انتفاخ العين – أو بالأحرى انتفاخ جفون العين – ربما علينا التعرف أولاً على أسباب تلك المشكلة شديدة الإزعاج، التي تأتي مترتبة على احتباس السوائل تحت الجلد الرقيق المحيط بالعينين والذي ينتج بدوره عن عدة عوامل من أبرزها الآتي:

- التقدم في العمر 


- العوامل الوراثية 


- اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم 


- التعرض الدائم والمستمر لأشعة الشمس 


- الإجهاد وتكرار نوبات الأرق 


- التهابات العين البكتيرية والفيروسية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة