الزمالك
الزمالك


حصاد الجولة الثانية .. 26 هدفا و8 ركلات جزاء وتعادل سلبى أول

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 01:23 م

اختتمت مباريات الجولة الثانية لبطولة الدورى المصرى مساء أمس الأثنين حيث أقيمت  9 مباريات على مدار  أيام السبت والأحد والأثنين وانتهت 8 مباريات بنتيجة الفوز مقابل تعادل وحيد .
وتصدر النادى الأهلى جدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط ويليه كل من الزمالك وبيراميدز في المركزين الثانى والثالث بنفس رصيد النقاط حيث يتفوق الأهلى بفارق الأهداف . 

وأسفرت مباريات الأسبوع الثانى للدورى عن فوز الاتحاد السكندري على فيوتشر 3-2، وبنفس النتيجة فاز إنبي على المقاولون العرب، وفاز سيراميكا على الإسماعيلي 2-1، ومصر للمقاصة " هويدى الفيوم" على الجونة بهدفين نظيفين. وفاز بيراميدز على فاركو 2-1، كما حقق الزمالك الفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، وفاز الأهلي على البنك الأهلي بهدف نظيف.وفى ختام المباريات تعادل المصرى البورسعيدى مع سموحة سلبيا وفاز غزل المحلة على إيستيرن كومبانى " الشرقية للدخان" 3 / 2 . 

ومن أبرز لقطات الجولة :

استمرار غزارة الأهداف
شهدت الجولة الثانية للدوري المصري استمرار لغزارة الأهداف خلال المباريات حيث شهدت الـ 9  المباريات تسجيل 26 هدف بمعدل 2.6 هدف في المباراة  على غرار الجولة الأولى والتي شهدت تسجيل نفس عدد الأهداف .

كما وصل عدد أهداف أول جولتين في الدوري إلى 52 هدفا بمتوسط 2.8 هدفا في المباراة الواحدة وهو المتوسط الأعلى في أول جولتين من الدوري منذ موسم 2014-2015 الذي شهد 61 هدفا .


36 بطاقة صفراء  وطرد وحيد

أشهر الحكام خلال مباريات الجولة 26 بطاقة صفراء مقابل بطاقة حمءا وحيدة لمحمد  نجيب لاعب الجونة خلال مباراة فريقه أمام هويدى الفيوم " مصر المقاصة ".
8 ركلات جزاء.. والاتحاد الأكثر
احتسب الحكام 8 ركلات جزاء خلال الـ 9 مباريات حيث نجح الالعبون فى تسجيل 7 أهداف من خلالهم بينما تصدى محمود جنش حارس مرمى فيوتشر لركلة جزاء من كريم الديب لاعب الاتحاد السكندرى .
وسجل كل من موبولولو مهاجم الاتحاد وجون إيبوكا مهاجم إنبى ومحمد سمير مدافع المقاولون وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز ورامى صبرى مدافع فاركو وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وهشام عادل نبوى لاعب غزل المحلة .
ويعد فريق الاتحاد السكندرى أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء بواقع ركلتين فى كل مباراة ويليه الزمالك بواقع ركلة فى كل مباراة .
أول تعادل سلبى 
شهدت الجولة أول تعادل سلبى هذا الموسم بين المصري وسموحة وهى المباراة الوحيدة في الجولة والدورى حتى الان التي لم تشهد اهتزاز الشباك حيث انتهت مباراتين بنتيجة التعادل بالجولة الأولى ولكن كان التعادل كان ايجابى بنتيجة 1/ 1 لكل مباراة . 
هدف عكسى وحيد 
سجل عصام صبحى لاعب الإسماعيلى أول الأهداف العكسية هذا الموسم بعدما سجل هدف في مرماه خلال مباراة فريقه أمام سيرايمكا والتى إنتهت بفوز الأخير بنترجة 2/1 .
تفوق أصحاب الأرض 
شهدت الجولة تفوق ملحوظ لأصحاب الأرض على الضيوف بعدما حقق إصحاب الأرض الفوز فى 5 مباريات مقابل 3 مباريات للضيوف .
مابولولو الهداف 
تواجد مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري على رأس قائمة هدافي الدوري برصيد 3 أهداف، فيما يتواجد كل من بيرسي تاو ومحمد هلال وأحمد رفعت ووليد الكرتي وعمر السعيد وأحمد سيد زيزو وهشام نبوى في المراكز من الثاني للسابع .
وواصل مهاجم الاتحاد السكندرى التهديف للمباراة الثانية على التوالي بعدما أحرز هدفين خلال الجولة الثانية ونفس الامر لزيزو وعمر السعيد ثنائى الزمالك فيما نجح احمد رفعت في إحراز هدفين خلال الجولة الثانية عقب غيابه عن التهديف في الجولة الأولى ونجح هشام نبوى لاعب غزل المحلة فى التسجيل للمباراة الثاينة على التوالى بينما غاب كل من بيرسى تاو لاعب الأهلى ووليد الكرتى لاعب بيراميدز عن التهديف .
هدف الجولة الأسرع 
نجح جون ايبوكا لاعب إنبي فى تسجيل الهدف الأسرع فى الجولة الثانية والأسرع فى المسابقة حتى الان حيث نجح في التسجيل بعد 6 دقائق فقط من انطلاق مباراة فريقه أمام المقاولون العرب  ليتفوق على هدف مابولولو لاعب الاتحاد والذى أحرزه فى شباك فيوتشر فى الدقيقة الـ 8 من عمر اللقاء .
الشوط الثانى الأفضل
يعد شوط المباراة الثانى هو كلمة السر فى جميع لقاءات الجولة الثانية بعدما شهد تسجيل 17 هدفا مقابل 9 اهداف فقط سجلت خلال الشوط الأولى للمباريات التسعة 

7أهداف للأجانب 
واصل اللاعبون الأجانب تألقهم داخل الدورى المصرى خلال الجولة الثانية للمسابقة حيث نجح 5 لاعبين فى تسجيل الأهداف خلال المباريات .
حيث تمكن الأجانب من تسجيل 7 أهداف وهم الأنجولى مابولولو مهاجم الاتحاد والنيجيرى وهدف لكل من  جون أوكويى إيبوكا مهاجم إنبى والجامايكى دايمون لوى مدافع الاتحاد والنيجيرى والنيجيرى دينو بيتر لاعب إنبى والناميبى شيلونجو مهاجم الإسماعيلى  .
يذكر أن الجولة الاولى شهدت احراز اللاعبون الأجانب 13 هدفا حيث كان نصف عدد أهداف الجولة التى انتهت وقتها بـ 26 هدفا 
ثنائية مابولولو ورفعت
نجح لاعبين في تسجيل ثنائية خلال مباريات فِرَقهم في الجولة الثانية حيث سجل الأنجولى مابولولو مهاجم الاتحاد السكندرى فى تسجيل هدفين في مباراة فريقه أمام فيوتشر وهى نفس المباراة التي شهدت أيضا تسجيل أحمد رفعت ثنائية لفريقه .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة