الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


الرئيس الأمريكي: الحفاظ على الغابات أمر لا غنى عنه

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 01:31 م

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، أهمية الحفاظ على الغابات، مشيرا إلى أن ذلك أمر لا غنى عنه نظرا لأن الغابات لديها القدرة على تقليل الكربون على مستوى العالم بأكثر من الثلث.
وأضاف بايدن - خلال الكلمة التي ألقاها في اليوم الثاني من قمة المناخ (كوب 26) المنعقدة في مدينة "جلاسكو" الإسكتلندية - أن "الحفاظ على غاباتنا والنظم البيئية الهامة الأخرى هو جزء لا غنى عنه للحفاظ على أهدافنا المناخية في متناول اليد بالإضافة إلى العديد من الأولويات الرئيسية الأخرى التي نمتلكها معا".
وتابع بايدن "الحفاظ على الغابات والنظم البيئية الأخرى يمكن وينبغي أن يؤدي دورا مهما في استراتيجية الوصول بالانبعاثات إلى الصفر".
وأردف الرئيس الأمريكي أنه "يجب استدعاء الإرادة لفعل الصواب وما هو ضروري وما هو في مقدورنا، يبدو الأمر بسيطا وأعتقد أنه بهذه البساطة، لنبدأ العمل، يمكننا القيام بذلك وسيكون لذلك تأثير على الجيل".
يشار إلى أن قمة "كوب 26" انطلقت رسميا أول أمس الأحد، في مدينة "جلاسكو" الإسكتلندية، وتستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، ويشارك فيها ممثلو أكثر من 190 دولة، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021.
وتأتي "قمة كوب 26"، بعد ست سنوات من توقيع اتفاقية باريس التاريخية من قبل ما يقرب من 200 دولة لمنع ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية و"متابعة الجهود" لوضع حد للحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

تستضيف المملكة المتحدة محادثات المناخ بوساطة الأمم المتحدة في جلاسكو، اسكتلندا، فيما وصف بأنه آخر وأفضل فرصة للبشرية لتأمين مستقبل قابل للعيش. ولهذا السبب، يُنظر إلى القمة التي طال انتظارها على أنها إحدى الاجتماعات الدبلوماسية المهمة في التاريخ.
اقرأ أيضا: جونسون يرحب بتعهد قادة العالم بإنهاء إزالة الغابات بحلول 2030

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة