رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس


رئيس الوزراء اليوناني: نمضي قُدما نحو التحول الأخضر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 02:09 م

 أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن بلاده تمضي قُدما نحو التحول الأخضر، مؤكدا أن الحكومة ستكشف عن مشروع قانون جديد للمناخ يحتوي على "أهداف طموحة".
وقال ميتسوتاكيس - خلال مشاركته في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ (كوب 26) بحسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، إن "الوقت ينفد"، منوها بالمبادرات التي تتخذها اليونان لمعالجة أزمة المناخ من خلال تقديم مساهمة حاسمة في التحول الأخضر، والتي ستجعل اليونان رائدة في مجالي طاقة الرياح البحرية والطاقة الكهرومائية.
وشدد على أن اليونان يمكن أن تساهم بشكل كبير في التحول الأخضر، بما يتجاوز الأهداف الأوروبية الطموحة لخفض الانبعاثات بنسبة 55% بحلول عام 2030.
ويشار إلى أن قمة "كوب 26" انطلقت رسميا أول أمس الأحد، في مدينة "جلاسكو" الإسكتلندية، وتستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، ويشارك فيها ممثلو أكثر من 190 دولة، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021.
وتأتي "قمة كوب 26"، بعد ست سنوات من توقيع اتفاقية باريس التاريخية من قبل ما يقرب من 200 دولة لمنع ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية و"متابعة الجهود" لوضع حد للحرارة عند 1.5 درجة مئوية.
اقرأ أيضا: علماء فرنسيون: تطعيم المسنين بلقاحين ضد كورونا و الأنفلونزا «آمن»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة