الدكتور احمد محمد بيومى رئيس جامعه مدينه السادات
الدكتور احمد محمد بيومى رئيس جامعه مدينه السادات


رئيس جامعة السادت: مصر في المركز الأول إفريقيا فى النشر الدولى للأبحاث العلمية

محمد الشامي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 02:10 م

اعلن  الدكتور أحمد محمد بيومى رئيس جامعه مدينه السادات، أن مصر تشغل حاليا المركز الأول إفريقيا فيما يتعلق بالنشر الدولي والثاني عربيًا في ذلك المجال كما أننا نستطيع خلال المرحله القادمه أن نتبوأ مكانه أرفع من ذلك، ويأتى هذا بسبب الحوافز والتشجيع الذي تضعه وزارة التعليم العالي للجامعات المصرية والباحثين لدعم جهود البحث العلمى فى كافة المحافل الدولية.

وأضاف الدكتور أحمد محمد بيومى رئيس جامعه مدينة السادات أن الهدف الاساسي من انشاء الجامعات الاقليميه هو العمل على خدمه المجتمع، وهذا الدور الذي يقوم به مجموعه من العلماء المتميزين داخل كليات ومعاهد جامعة مدينة السادات يمثل محورا هامه للتطور فى مجالات العلوم المختلفه والتى تهدف إلى خدمة المجتمع.

وقال دكتور بيومى على هامش المؤتمر الدولى السادس الذى ينظمه معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات ان المعهد  يمثل مناره علميه مميزه بل هو بمثابة جامعه في حد ذاته و له أهمية كبيرة كوحدة داخل جامعة مدينة السادات، لاسيما وأن هذا المعهد له تاثير كبير على مدينة السادات بأسرها سواء المجتمع الصناعي أو الزراعي لما يضمه من تخصصات مختلفة فى شتى مناحى الحياة بدءا من التخصصات الطبية والزراعية والتجارية والعلوم الإساسية.
بالإضافه للعلوم الانسانيه كالتجاره والحقوق والزراعة حيث يقوم المعهد بدراسات متكاملة في مجال البيئة وغيرها من مجالات خدمة المجتمع الأخرى.

اقرأ أيضا | انعقاد المؤتمر الدولي للدراسات بجامعة السادات.. وتوصيات بالحفاظ على البيئة

واضاف رئيس جامعة مدينة السادات أن المؤتمر الدولي السادس الذي ينظمة معهد الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة ياتي في توقيت هام وحيوي حيث يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المناخ التي تعقد في مدينة جلاسجو باسكتلندا لافتا إلى أن قمة المناخ من المحاور الهامة عالميا في ما يتعلق بحالة انتظام أو تغير الأحوال المناخية العالمية.

من جهة أخرى  أكد الدكتور بيومى أن الجامعة تم تكريمها منذ أيام قليلة من قبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وذلك في إحتفاليه التميز للجامعات المصرية والتي ترمي إلى تشجيع النشر الدولي مشيرا إلى أن الجامعات المصرية تحظى الآن بمكانة مرموقة فيما يتعلق بمجال النشر الدولي العلمي حيث تقدمت مصر إلى المركز الثلاثين على مستوى العالم نظرا للاهتمام البالغ الذى توليه الدولة بالبحث العلمى
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة