افتتاح معرض عن الكنيسة القبطية بميلانو وشمالي إيطاليا
افتتاح معرض عن الكنيسة القبطية بميلانو وشمالي إيطاليا


افتتاح معرض عن الكنيسة القبطية بميلانو وشمالي إيطاليا

مايكل نبيل

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 02:53 م

افتتح نيافة الأنبا أنطونيو أسقف إيبارشية ميلانو، معرضًا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنظمه الإيبارشية، بحضور كاردينال ورئيس أساقفة ميلانو للكنيسة الكاثوليكية ماريو دلبيني، ومونسينيور إيبارشية لودي ماوريتسيو مالفيستيتي والمسؤول عن العلاقات المسكونية، الآباء كهنة الإيبارشية وعدد من الإيطاليين والمصريين.

يستمر نشاط المعرض حتى نهاية شهر فبراير ٢٠٢٢ في عدد من الكنائس في شمالي إيطاليا، ويتناول تاريخ الكنيسة القبطية وشهدائها، وأهمية الفن والأيقونة القبطية، وكذلك كنائس الإيبارشية وكيف تأسست على يد مثلث الرحمات الأنبا كيرلس مطران ميلانو السابق وبخدمة نيافة الأنبا أنطونيو، كما يبين أنشطة الجالية القبطية وارتباطها بالكنيسة في شمالي إيطاليا.

وقامت القنصل العام في ميلانو منال عبد الدائم بزيارة إيبارشية ميلانو للأقباط الأرثوذكس بجنوب ميلانو، حيث استقبلها الأنبا أنطونيو أسقف ميلانو بحضور عدد من آباء الكنيسة، وذلك في إطار تعزيز التواصل الدائم بين القنصلية العامة في ميلانو والجالية المصرية.

استعرضت القنصل العام منال عبد الدائم سبل دعم القنصلية العامة للجالية المصرية في شمال إيطاليا، وأكدت الحرص على مواصلة التواصل المباشر مع الكنيسة والجالية المصرية في شمال إيطاليا للعمل على تذيل أي معوقات قد تواجه أعضائها. ومن جانبه، رحب الأنبا أنطونيو بزيارة القنصل العام في بداية فترة عملها، مؤكداً حرص الكنيسة الدائم على دعم روابط الأخوة والمحبة بين الجالية المقيمة في شمال إيطاليا، فضلاً عن إيلائه أهمية قصوى للتواصل المستمر مع القنصلية العامة في ميلانو.

هذا، وقامت القنصل العام بجولة في أرجاء الكنيسة للتعرف على أبرز الأنشطة التي تقوم بها، حيث التقت في هذا الشأن بمجموعة من الشباب عقب عودتهم من جنيف بسويسرا في إطار آلية لتبادل زيارات الشباب ما بين مختلف الكنائس في أوروبا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة