جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


ولي العهد البحريني يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي على هامش قمة جلاسكو

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 04:17 م

التقى ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء في المملكة، برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، على هامش مشاركتهما في أعمال قمة المناخ بمدينة جلاسكو الاسكتلندية. 

وأكد الأمير سلمان بن حمد، حرص البحرين على تعزيز السلام ومساعي التنمية والاستقرار في المنطقة، منوهًا إلى أن هذا النهج يعكس تطلعات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بحسب ديوان ولي العهد البحريني.

وأشار ولي العهد البحريني إلى أهمية مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، مؤكدًا الحرص على مواصلة العمل المشترك بين البلدين وتعزيز مجالات التعاون في ضوء توقيع إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ "إبراهيم" بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة والتطلعات المنشودة، وذلك حسب قوله.

وخلال اللقاء، تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون، وأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز استخدامات الطاقة النظيفة.

ونوه الأمير سلمان بن حمد إلى ما توليه مملكة البحرين من أهمية لوضع الحلول المستدامة للتغير المناخي، ومنها إعلانها مؤخرًا عن استهداف الوصول إلى الحياد الصفري في عام 2060، بهدف مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية البيئة.

(للمزيد طالع: البحرين تعلن استهداف الوصول إلى انبعاثات كربون صفرية بحلول عام 2060)


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة