موتسيبى
موتسيبى


موتسيبى يغيب عن افتتاح دورى الأبطال الإفريقي للسيدات 

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 04:46 م

يغيب باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" عن افتتاح بطولة دورى أبطال افريقيا للسيدات التى تستضيفها مصر فى الفترة من 5 حتى 19 نوفمبر الجارى بالقاهرة  .
وكلف كنيزات إبراهيم النائبة الخامسة له ورئيسة اللجنة المنظمة لكرة القدم النسائية بـ"كاف" بحضور افتتاح البطولة التى تقام لأول مرة .
وكانت كنيزات إبراهيم قد قالت  فى تصريحات سابقة لها " من دواعي سروري الإشراف على مثل هذا الحدث المهم بالنسبة لهذه النسخة الأولى من دوري أبطال السيدات لا يسعني إلا الفخر سنكتب معًا صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم للسيدات وأغتنم هذه الفرصة لتهنئة جميع الفرق التي تشارك في هذه النسخة الأولى وآمل أن يأتي الآخرون للمشاركة في النسخ التالي ..
وأضافت :" إنه حدث يمثل تاريخ كرة القدم النسائية ، ويمثل نافذة أمل للنساء في جميع أنحاء العالم. كل شيء ممكن عندما تكون هناك الإرادة. تنظيم دوري أبطال أفريقيا للسيدات سيجعل الفتيات يرغبن في مواجهة التحديات ويحلمن بالقدرة على المشاركة يومًا ما. يمكن للمرأة أيضًا أن تكون في المقدمة بأداء فني يضاهي أداء الرجل و مقتنعة بأن البطولة ستكون في نفس مستوى مسابقات الرجال المماثلة " .
وكانت قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات في نسختها الأولي أسفرت عن وقوع فريق وادي دجلة ممثل مصر على رأس المجموعة الأولى مع كلاً من، ماندي بطل الدوري المالي، وهكساس ممثل الدوري الغاني، ومالابو كينجز بطل غينيا الاستوائية .
بينما ضمت المجموعة الثانية كلأً من، الجيش الملكي المغربي، وريفيرز أنجليز النجيري، وفيهيجا كوينز بطل كينيا، وصن داونز الجنوب إفريقي .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة