صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء التقدم للمنح الإفريقية بالجامعة اليابانية ديسمبر المقبل

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 05:07 م

أكد دكتور ماساكى سوزوكي نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدولية، أن الجامعة اليابانبة نموذج للجامعة العالمية وقدم شرحا مبسطا عن تيكاد 7 على أنه مؤتمر للتطوير الأفريقي، حيث أنه يطور جودة الموارد البشرية في مجال STI.

وأوضح الدكتور ماساكي، أن الجامعة قامت بتخصيص 150 منحة للدراسات العليا للطلاب في افريقيا ممولة بالتعاون بين حكومتي مصر واليابان.

وتهدف المنحة، إلى إعداد كوادر أفريقية ذات خبرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار للمساهمة في دعم التنمية في افريقيا، موضحا أنه يتم قبول 50 طالبًا سنويًا لمدة 3 سنوات، كما أُعلن في مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الأفريقية TICAD-7، وأن الطلاب تستطيع التقدم للحصول على المنح من خلال موقع الجامعة، حيث سيبدأ التقديم في 30 ديسمبر وينتهي 12 فبراير 2022.

 

جاء ذلك، خلال كلمته باحتفالية "يوم افريقيا" الذي نظمته الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمقرها بمدينة برج العرب بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى  والبحث العلمى عبر "الفيديو" وبحضور سفير دوله اليابان بمصر ماساكى نوكيه، والدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

 

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية  للعلوم و التكنولوجيا، أن مصر استعادت دورها القيادى في أفريقيا خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الجامعة قامت بتخصيص 150 منحة للدراسات العليا للأشقاء فى القارة السمراء لإعداد الكوادر الافريقية وصقل خبراتهم فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى للمساهمة فى دعم التنمية فى أفريقيا، موضحا أن المنح تتضمن أحدث التخصصات فى العلوم الحديثة التى تساهم فى دعم المشروعات التنموية فى إفريقيا.

شارك في الفاعلية، 12 سفيرا إفريقيا وهم سفراء دول كينا و أنجولا سيرلايون وتنزانيا ونيجيريا، ساحل العاج وغانا والسنغال وروندا زامبيا و أوغندا مالاوى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة